Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

خلال رعايته حفل تخريج الطلبة السعوديين بالأردن

الصالح لـ«الجزيرة»: لم يرد السفارة أي توجيهات بخصوص اعتماد وقبول جامعات جديدة

الجزيرة - محمد الرويلي:

أقامت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن حفل تكريم للطلبة المتفوقين تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح.

وكان في استقبال الضيوف الملحق الثقافي السعودي في الأردن الدكتور محمد القحطاني وعدد من منسوبي الملحقية الثقافية. وقد حضر حفل التكريم المقام بفندق «جراند حياة» سعادة القائم بأعمال السفارة الدكتور حمد الهاجري وعدد من الدبلوماسيين والمسؤولين في السفارة والملحقين الثقافيين العرب ونائب وزير التعليم العالي الأردني وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية وأولياء أمور الطلبة المكرمين.

وقد قام بتقديم الحفل الطالبان عودة الشمري مبتعث للدكتوراه في النقد الأدبي رئيس نادي الطلبة السعوديين في عمّان ومسفر الهرش مبتعث الدكتوراه رئيس نادي الطلبة السعوديين في إربد.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الطالب إبراهيم البلوي نيابة عن زملائه كلمة الطلبة الخريجين، ثم بدأ تكريم الطلبة الخريجين.

وفي تصريح خاص لـ«الجزيرة» أوضح السفير السعودي الدكتور سامي بن عبدالله الصالح أنه لم يرد السفارة حتى الآن أي اعتمادات للقبول والاعتراف بجامعات جديدة بالأردن، مضيفاً بأن مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بدأ يجني ثماره عبر عودة كوكبة من الطلبة الخريجين في أعرق الجامعات المعترف بها دولياً لبناء ونهضة وحضارة المملكة.