Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

صرف 317 مليون ريال للمستثمرين حتى الآن

إنهاء أعمال تفليسة الأجهوري بإيداع أموال الغائبين بـ«المحكمة العامة» بجدة

جدة - عبدالقادر حسين:

قال المحاسب القانوني لأمانة تفليسة الأجهوري إنه وفقاً لخطة العمل التي تقدم بها للمحكمة الإدارية بجدة منذ عامين فإن أعمال تفليسة الأجهوري بالداخل تنتهي بإيداع أموال الغائبين ببيت مال المحكمة العامة بجدة.

وكشف صالح النعيم عن مزاد علني يقام يوم الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1435هـ، الموافق 22 إبريل 2014م، بقاعة ألف ليلة بمدينة جدة، لإعادة بيع قطع الأراضي التي تخلف مشتروها عن سداد ثمنها، والتي رست عليهم في المزادات السابقة، وهي عبارة عن عدد 7 قطع من قطع أراضي مخطط طريق الهجرة بالمدينة المنورة، وعدد 9 قطع بمخطط حي هشام بمدينة جدة، وعدد 37 قطعة بمخطط الشاطئ بمدينة جدة. وأضاف بأن حصيلة هذا المزاد سيتم تخصيصها لإتمام مبالغ الغائبين، ليتم بعد الإفراغ التحصيل وإيداعها ببيت مال المحكمة العامة بجدة، وبذلك تنتهي كامل أعمال تفليسة الأجهوري داخل المملكة.

وكان النعيم قد صرح سابقاً بأنه قد صدر قرار قضائي من الدائرة التجارية الأولى بالمحكمة الإدارية بجدة برئاسة القاضي محمد بن موسي الفيفي وعضوية القاضي بدر التويجري بملاحقة الأجهوري وذويه خارج المملكة؛ إذ إنه حتى الآن لم يمتثل الأجهوري للقرارات والأحكام القضائية النهائية واجبة النفاذ الصادرة ضده وضد ذويه، مؤكداً أنه لم يسدد ريالاً واحداً من المبالغ المستحقة في ذمتهم، التي تزيد على 650 مليون ريال.

ونوه النعيم بالمكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بإجازة صك أرض مخطط الشاطئ بجدة؛ ما ساهم لأمانة التفليسة برد 75 % من صافي حقوق المستثمرين لدى الأجهوري، وأن أمانة التفليسة قد سددت مستحقات كامل المستثمرين الذين تقدموا بمستنداتهم، وقاموا بتحديث بياناتهم على الموقع الإلكتروني www.sacadfirm.com. مشيراً إلى أنه في حالة تمكنه من وضع يده على أملاك الأجهوري وذويه في الخارج وبيعها سيعمل على إعادة المبالغ إلى داخل المملكة؛ ليتم أولاً سداد نسبة 25 % لإتمام كامل صافي مستحقات المستثمرين، ثم يقوم بعد ذلك بتوزيع الفائض على المستثمرين بنسبة صافي حقوق كل مستثمر.

وأشار إلى أن الإجراءات القضائية التي تمت في تفليسة الأجهوري تعتبر بمنزلة نموذج يحتذى به في مثل هذه القضايا «إذ لاقينا تعاوناً كاملاً ابتداءً من الجهات القضائية التي تنظر القضايا، سواء بالمحكمة الإدارية بجدة أو محكمة الاستئناف الإدارية بجدة وكتابة العدل ووزارة العدل، امتداداً إلى الجهات التنفيذية».

وأوضح النعيم أن أمانة التفليسة خلال الفترة الماضية قامت بصرف دفعتين متتاليتين للمستثمرين لدى تفليسة الأجهوري، الأولى بواقع 30 %، بما يعادل مبلغ 127 مليون ريال، والثانية بنسبة 45 %، بواقع 190 مليون ريال.

موضوعات أخرى