Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

يضم 133 وحدة سكنية ويقع بالقرب من مقر شركة أرامكو

«نساج» و«سويبكورب» يطلقان صندوقاً عقارياً لتطوير مشروع الضواحي بالدمام

الجزيرة - الرياض:

وقعت شركة نساج للتطوير العقاري - إحدى شركات الفوزان القابضة- اتفاقية شراكة وتطوير مع شركة سويبكورب المالية، تتضمن إطلاق صندوق عقاري لتطوير مشروع الضواحي في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وذلك برأس مال يصل إلى 136,000,000 ريال.

ويقع مشروع الضواحي العقاري الذي تبلغ مساحته نحو 43,000 متر مربع في حي الشعلة السمحانية الثانية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ويبعد 7 دقائق تقريباً عن شركة أرامكو السعودية، حيث يهدف الصندوق لتمويل مراحل تطوير المشروع، الذي يتكون من 133 فيلا بمقاسات وتصاميم مختلفة على مدى سنة ونصف في الوقت الذي سعت كلا الشركتين بعمل الدراسات السوقية والجدوى الاقتصادية للمشروع ومن ثم تمت التصاميم وأخذ الرخص وتم التعاقد مع المقاولين للبدء بالأعمال.

وقال الدكتور سمير أكبر الرئيس التنفيذي لشركة نساج للتطوير العقاري أن مشروع الضواحي يعد من المشاريع السكنية الواعدة، ويمتاز بتخطيط حضري، يمنح إحساساً بالقرية الصغيرة ذات الشوارع القصيرة، مشيراً إلى أن المشروع يمنح أسلوب حياة مختلف وجديد، حيث سعت «نساج» إلى تطوير المشروع وفق دراسات عالمية تعطي تطوير المشروع طابع خاص مختلف، من خلال طريقة تصميمه التي تقلل من حركة المرور بداخله.

من جهته قال دانيال شنكر الرئيس التنفيذي لشركة سويكورب المالية «نفخر في شركة سويكورب بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة للتمهيد لإنهاء الإجراءات القانونية لطرح إحدى الفرص العقارية المهمة في المنطقة الشرقية من المملكة، ونحن نثق بشكل كبير في قدرتنا على المساهمة بالعملية التنموية في المنطقة الشرقية من خلال القيام بدور الإدارة لصندوق الضواحي العقاري».

من جهته أشار قيس مبارك رئيس إدارة الأصول بشركة سويكورب إلى الخبرة الطويلة في مجال إدارة الأصول وتمويل المشاريع العقارية، التي ستمكن «سويكورب» من النجاح في إطلاق وإدارة الصندوق بالمشاركة مع شركة نساج ذات القدرة العالية في التطوير العقاري.

إلى ذلك قال هيثم الغنام مدير تطوير المنتجات بشركة سويكورب المالية: «نؤكد أن الصندوق الجديد لتطوير مشروع الضواحي سيكون إضافة كبيرة لمجموعة المنتجات الاستثمارية التي تحرص شركتنا على اختيارها بعناية لتقدمها لعملائها من أجل تحقيق أهدافهم الاستثمارية».

موضوعات أخرى