Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

مركز المملكة ينظم فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون

ينظم، «مركز المملكة» بالتعاون مع كل من جمعية صوت متلازمة داون، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون تحت شعار «صوت واحد.. مستقبل واعد».

وتهدف الفعاليات التي انطلقت 20 مارس، وتستمر لمدة شهر كامل إلى التوعية بمتلازمة داون والاحتياجات التعليمية لهذه الفئة الغالية من أبنائنا، ودمج أطفال متلازمة داون ضمن فئات المجتمع.

وأكدت، ندى العتيقي مدير عام مركز المملكة أن المركز سيقدم دعماً مالياً لجمعية صوت بما يوازي حجم إقبال المشاركين على الفعاليات، كما أنه سيجري سحب على سيارة BMW بالتعاون مع شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وذلك في اختتام الفعاليات في إبريل المقبل.

وأضافت، العتيقي أن مركز المملكة سوف يدعم اليوم العالمي لمتلازمة داون بإضاءة «برج المملكة» باللون الأصفر والأزرق لمدة أسبوع، حيث يعد هذا اللون هو المتعارف عليه عالمياً لمتلازمة داون التي تعاني منها نسبة كبيرة من الأطفال حول العالم، ويأتي ذلك بمشاركة عدد من الفنانين والإعلاميين والشخصيات البارزة.

وأوضحت، أن عدد أطفال متلازمة داون المشاركين في الفعاليات لهذا العام بلغ 27 طالباً من جمعية صوت، فيما قام أكثر من 600 طفل بزيارة الفعاليات، من ضمنهم عدد من ذوي متلازمة داون سواء من داخل صوت أو خارجها، مثمنة زيارة الأميرة بسمة بنت بدر بن عبدالمحسن آل سعود ركن جمعية صوت وإشادتها بالفعاليات، ودعمها أطفال متلازمة داون، وكذلك السيدة شما الشنيفي نائبة رئيسة الجمعية.

موضوعات أخرى