Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

«مكافحة المخدرات» تنفذ برنامجاً وقائياً لمنسوبات جامعة الباحة

الجزيرة - سعود الشيباني:

تكثف المديرية العامة لمكافحة المخدرات برامجها الوقائية النسائية مستخدمة مختلف الوسائل الإعلامية الحديثة للوصول إلى الشرائح المستهدفة في مناطق المملكة. وأوضحت مديرة إدارة الشؤون النسوية في « مكافحة المخدرات « أمل بنت يوسف خاشقجي ، أن الإدارة قامت مؤخراً بتنفيذ برنامج وقائي مدروس في جامعة منطقة الباحة أشتمل على محاضرات ولقاءات وورش عمل تدريبية , استهدفت الطالبات ومنسوبات الجامعة.

و أشارت إلى أن خطة البرامج التوعوية النسائية تقوم على تزويد المستهدفات المعلومات الشاملة حول قضية المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

من جانبها نوهت مديرة شعبة الشئون الوقائية بإدارة الشئون النسوية بـ«مكافحة المخدرات»، هناء بنت عبد الله الفريح ، بحسن استجابة أهالي منطقة الباحة للبرامج الوقائية وتفاعلهم معها ، وقالت إن البرامج تكسب الحضور مهارات التعرف على أنواع وأشكال المخدرات وآثار تعاطيها بالإضافة إلى كيفية التعامل في المواقف المختلفة أثناء اكتشاف المخدرات.

وغطت الفعاليات ثمان كليات بالإضافة إلى سكن الطالبات، كما تم تنفيذ ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس ، ولمرشدات ومشرفات من قطاع التعليم العام.

وعلى صيد متصل أشاد وكيل عمادة التطويرالجامعي، المشرف على وحدة مكافحة المخدرات بجامعة الباحة، الدكتوربندر الزهراني، بالبرنامج الوقائي ، مؤكداً أنه عندما تكون هناك شراكة بين مؤسسات المجتمع في العملية التوعوية الوقائية، ويستشعرون أهمية القضية يكون النجاح حليفهم بإذن لله ، مشيراً إلى أن هذا المبدأ هو الفلسفة التي تعتمدها جامعة الباحة بقيادة مديرها الأستاذ الدكتورسعد بن محمد الحريقي .

كما نوه الزهراني بحيوية «مكافحة المخدرات» ، ونشاط وكفاءة ذراعها المختص بالتوعية والتثقيف التي تعمل وفق نظرة وفلسفة تعتمدها كبيت خبرة في هذا المجال.