Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير محمد بن نواف يدشن الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة

وزير التعليم العالي: الجمعية ستخدم الطلاب المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص

لندن - محمد العيدروس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة ومعالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزيرالتعليم العالي الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة في يوم السبت 28 جماد الأول 1435هـ الموافق 30 مارس 2014م. أتى ذلكمتزامناً مع فعاليات يوم المهنة الرابع والذي يقام في العاصمة البريطانية لندن في قاعة إكسل لندنExCeL London

هذا وقد أنشأت الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة تحت إشراف الملحقية الثقافية بالمملكة المتحدة، ويقوم على إدارة مجلسها التأسيسي نخبة من الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة.

وقدحضر التدشين كلاً من سعادة الملحق الثقافي بالمملكة المتحدة الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل، وسعادة الملحق الثقافي بالولايت المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، وعدد من ممثلي ووكلاء الجامعات السعودية المشاركة في يوم المهنة.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ان الجمعية ستخدم الطلاب المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص الذين هدفهم طلب العلم والمعرفة، وقال العنقري وجود هذه الجمعية بالتأكيد ستسهل لهم الكثير وتجيب على كثير من الاستفسارات والأسئلة وستوجههم فيما يخدم أهدافهم ورغباتهم العلمية.

الجدير بالذكر أن الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة أعلنت بعد تدشينها عبر حسابها الرسمي على التويتر@ssss_uk تقديمها عدة مناشط وبرامج علمية خلال الفترة القادمة موزعة على عدد من المدن البريطانية.

وفي ذات السياق وجد ركن الجمعية في يوم المهنة إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات المبتعثين وذلك لمعرفة البرامج التي تقدمها الجمعية وآليةالالتحاق بعضوية الجمعية والمشاركة في أنشطتها وفعالياتها. واكد رئيس الجمعية الأستاذ أيمن بن إبراهيم الحربي أن الجمعية سوف تفتح باب التسجيل في عضويتها قريباً من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي www.ssssuk.org علما أن العضوية مجانية ومتاحة لجميع الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين الدارسين في الجامعات البريطانية.

موضوعات أخرى