Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

الدراسة علقت أمس بسبب الأمطار

تعليم منطقة عسير يبدأ من اليوم تنفيذ خطة انضباط المدارس

أبها - الجزيرة:

تواصل الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، تنفيذ خطة انضباط المدارس اعتباراً من صباح يوم الاثنين.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، إن الخطة تشمل زيارة المشرفين والمشرفات إلى المدارس وفق برنامج زمني، في خطوة تهدف إلى إعلاء قيمة الانضباط في الإدارة العامة والميدان التربوي، استجابة لتوجيهات سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، وبشراكة فاعلة مع المعلمين والمعلمات.

كما تتضمن الخطة نشر ثقافة الانضباط لدى الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، وتفعيل النظام المحاسبي من خلال درجات المواظبة، والإشادة بالمنتظمين والمنتظمات، وتنفيذ بعض البرامج الجاذبة.

وأكّد آل كركمان: أن غرس قيمة الانضباط لدى النشء أمر في غاية الأهمية على اعتباره يؤسس لثقافة مهمة في حياة الطالب والطالبة المستقبلية.

وكان مديرو ومديرات مكاتب التربية والتعليم ومديري ومديرات الإدارات في أقسام الشؤون التعليمية، قد أقروا مؤخراً آليات تنفيذ الخطة، وتوزيع مهامها على مكاتب التربية والتعليم، واستكمال تسجيل حضور الطلاب والطالبات بشكل إلكتروني.

الجدير ذكره أن الدراسة كانت قد علقت يوم أمس الأحد في مدارس منطقة عسير, وذلك بسبب الأجواء الماطرة.

من جهة أخرى نظمت إدارة التعليم مؤخراً ورشة عمل لتقليص الفجوة بين اختبارات «قياس» و«التحصيلي»، واختبارات الثانوية العامة، وذلك برئاسة مدير عام التربية والتعليم، وبحضور مشرفي ومشرفات الأقسام المعنية.

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول حسن مشاري أن المجتمعين وضعوا خططاً لتقليص الفجوة.

موضوعات أخرى