Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

فرز 1100 لوحة فنية لمؤتمر التعليم العالي الخامس

الجزيرة - زيد السبيعي:

بدأت لجنة التحكيم في المجالات الفنية التابعة للأنشطة والفعاليات المصاحبة للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة صباح أمس الأحد فرز أعمال الطلاب والطالبات المشاركين من مختلف الجامعات السعودية في المؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي، ووصلت المشاركات إلى أكثر من 1153 لوحة فنية، حيث يستغرق عمل اللجنة ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية في مقر المرصد التابع لوزارة التعليم العالي لاختيار أفضل المشاركات الطلابية.

وقد ترأس لجنة الفرز رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالكريم العبدالكريم، وبحضور نخبة من الفنانين التشكيليين يتقدمهم محمد المنيف ورسام الكاريكاتير الشهير رشيد السليم.

وستعلن اللجنة غداً الثلاثاء أسماء الفائزين بالمشاركة في المؤتمر العلمي الخامس في المجالات الفنية والذي سيبلغ عددهم 60 لوحة فنية سواءً طالب أو طالبة في ستة مجالات فنية وهي: ( الرسم التشكيلي، والتصوير التشكيلي، والرسم الكاريكاتوري، والخط العربي، والفن الرقمي، والتصوير الضوئي).

في حين ستعلن اللجنة أيضا يوم الأربعاء المقبل الفائزين بالمشاركة في محور الأفلام الوثائقية من خلال لجنة متخصصة في الإنتاج الفني حيث سيتم اختيار 30 فيلماً من أصل 244 فيلماً مقدمة من الطلاب والطالبات.