Tuesday 01/04/2014 Issue 15160 الثلاثاء 01 جمادى الآخرة 1435 العدد

«الشهر العقاري» يستقبل توكيلات المواطنين

مصر .. السيسي أول المرشحين للانتخابات الرئاسية .. وحمدين صباحي يتقدم الأسبوع المقبل

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

توجه محمد أبو شقة - المستشار القانوني للمشير عبدالفتاح السيسي - وزير الدفاع المستقيل والمرشح الرئاسي - إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، لسحب أوراق الترشح، تمهيدًا لتقديمها رسميا بعد استكمالها، ليصبح السيسي أول المرشحين الرئاسيين سحباً لأوراق الترشح في السباق الذي انطلق اليوم وينتهى في 26 ينويو المقبل.

من جانبه قال عماد حمدي، المتحدث الإعلامي لحملة حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن «صباحي» سيقوم بسحب أوراق ترشحه من اللجنة العليا للانتخابات أول الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الحملة أعدت مجموعة كبيرة لجمع التوكيلات في المحافظات، وأضاف «حمدي» أن مسؤولي الحملة في كل محافظة مسؤولون عن جمع التوكيلات والتواصل مع الحملة المركزية لمدها بإحصاء دوري عن عدد التوكيلات التي تم جمعها.

إلى ذلك حضر أمس، صبري عبد العزيز خليل وشهرته «صبري دومة»، مهندس بشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، لسحب ملف الترشح في انتخابات الرئاسة، وقال «دومة» إن هذه ليست المرة الأولى التي يتقدم فيها لانتخابات الرئاسة، حيث تقدم في انتخابات 2005 وحصل على 89 تصديقًا في الشهر العقاري. في الشأن ذاته بدأت مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، أمس، في استقبال المواطنين المتوافدين على أفرعها لعمل توكيلات تأييد للمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، وذلك عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح بدءاً من 31 مارس ولمدة 21 يوماً. واستعدت المصلحة قبل أيام من خلال تدريب الموظفين على الأجهزة الإلكترونية من التابلت والقارئ الإلكترونى لطباعة نماذج تأييد المرشحين، الذي يبلغ عددهم حوالي 700 جهاز تم توزيعهم على 350 مكتب شهر عقاري. وسيطرت توكيلات تأييد ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية على معظم مكاتب توثيق الشهر العقاري على مستوى محافظة القليوبية، التي يزيد عددها على 14 مكتبًا، التي بدأت في استقبال المواطنين لعمل توكيلات تأييد للمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

موضوعات أخرى