Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

مقتل 3 إرهابيين شمال سيناء واعتقال 52 متهماً

33 جريحاً في مواجهات بجامعات مصرية

القاهرة - علي فراج:

اندلعت مواجهات أمس الثلاثاء بين طلاب مؤيدين للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي وقوات الأمن في عدة جامعات مصرية عبر البلاد، ما اوقع 33 جريحاً غالبيتهم في جامعة أسيوط جنوب البلاد، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وجرت المواجهات بعدما تظاهر الطلاب المناصرون لمرسي مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة وقائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسي. واندلعت المواجهات في محافظة أسيوط (360 كلم جنوب القاهرة)، وفي مدينة دمنهور في محافظة البحيرة في دلتا النيل شمال البلاد، وفي جامعة عين شمس في القاهرة، وجامعة الإسكندرية شمال البلاد، وجامعة المنصورة في دلتا النيل بحسب المصادر الأمنية.

على صعيد ذي صلة داهمت قوات الجيش الثاني الميداني عدة قرى بشمال سيناء؛ مما أسفر عن إبطال عبوة ناسفة تم زرعها عند مدخل قرية (الشلاق) بغرض استهداف قوة المداهمة، حيث تمكنت القوات من قتل ثلاثة من العناصر التكفيرية وهم من العناصر المتورطة في الهجوم على أتوبيسات الإجازات الخاصة بجنود وزارة الداخلية أثناء اختبائهم أعلى تبة؛ بغرض تفجير العبوة الناسفة عن بعد بواسطة أجهزة اللاسلكي وتصوير التفجير لإظهار عدم قدرة قوات الجيش الثاني الميداني على السيطرة على الوضع الأمني في شمال سيناء.

وأوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري بمصر بأنه تم القبض على 52 متهماً منهم فرد فلسطيني الجنسية يدعى محمد أحمد سليمان وبحوزته مبلغ مالي كبير.

موضوعات أخرى