Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

اليمن .. مسودة الدستور الجديد تنجز خلال 4 أشهر

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

كشفت مصادر إعلامية يمنية عن عرض قدمه الرئيس عبدربه منصور هادي للسيد حيدر أبو بكر العطاس المقيم خارج اليمن منذ العام 1994م بتولي رئاسة حكومة ائتلافية توافقية جديدة، وذلك باسم الحزب الاشتراكي اليمني.

وقالت المصادر إن الرئيس هادي التقى حيدر العطاس على هامش القمة العربية في الكويت الأسبوع الماضي، وعرض عليه تشكيل حكومة ائتلافية في اليمن برئاسته مقابل إقناع المعارضة الجنوبية في الخارج بالعودة إلى اليمن.

في غضون ذلك، أعلنت لجنة صياغة الدستور التي شكلها الرئيس هادي مؤخراً أن مسودة مشروع الدستور اليمني الجديد ستكون جاهزة بنهاية يوليو القادم.

يأتي ذلك في أعقاب سلسلة اجتماعات مغلقة عقدتها اللجنة بمدينة «تعز» على مدى ثمانية أيام متواصلة، بهدف وضع خطة عملها المستقبلية المفصلة والمزمنة.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد أقرت لجنة صياغة الدستور التي يرأسها إسماعيل أحمد الوزير خلال اجتماعاتها نظامها الداخلي والتبويب الأولي لموضوعات مشروع الدستور الجديد، والخطة الزمنية لإنجاز مسودة الدستور وإنزالها للتشاور الوطني العام قبل الاستفتاء عليه.

وقال إسماعيل الوزير إنه تم الاتفاق على أن يتم الانتهاء من المسودة الأولى للدستور مع نهاية شهر يوليو القادم، وتسليمها للهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار.

موضوعات أخرى