Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

دورة لمنسوبي المنشآت في الأحساء للتعريف بنظام التأمينات

الأحساء - عايدة بنت صالح:

يعمل مكتب التأمينات الاجتماعية بمحافظة الأحساء على تنظيم دورة تدريبية مجانية بعنوان: (شرح نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية) اعتباراً من يوم الأحد 13-06-1435هـ حتى 17-06-1435هـ ولمدة خمسة أيام في مقر المكتب, وذلك خلال الفترة المسائية بواقع ثلاث ساعات, لمنسوبي المنشآت الخاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية.

وأوضح مساعد مدير المكتب عبد الله الجعفري أن الدورة تهدف إلى شرح أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية وبيان الأحكام المتعلقة بالتسجيل والاشتراكات وإجراء التطبيقات اللازمة حيال ذلك, وإيضاح المنافع التي يقدمها فرع المعاشات في حالات التقاعد والعجز غير المهني ومعاشات أفراد العائلة وطريقة حساب المعاش، والمنافع التي يُقدمها فرع الأخطار المهنية في حالات إصابات العمل كالعلاج الشامل والبدلات اليومية والتعويضات النقدية وطريقة حسابها.

ولفت الجعفري النظر إلى أهمية الدورة والاطلاع على النظام والخدمات الإلكترونية المتاحة التي تقدمها التأمينات الاجتماعية للمشتركين، والمستفيدين، وأصحاب العمل على حد سواء عبر موقع المؤسسة العامة على الشبكة العنكبوتية «التأمينات أون لاين» www.gosi.gov.sa .. والتي اصبحت أغلب الخدمات التي تقدمها المؤسسة عبر الموقع وسهولة إنجازها دون العناء والحاجه لزيارة المكاتب لتنفيذها.

وأضاف: سيقوم المتدربون نهاية الدورة بزيارة بعض أقسام المكاتب للاطلاع على الإجراءات التنفيذية المتعلقة بالنواحي الإجرائية, مشيراً إلى أن هذه الدورات تأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على زيادة نشر الوعي التأميني وامتداداً للنجاح الذي حققته الدورات التدريبية السابقة.