Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

اليمن .. القاعدة تهاجم المنطقة العسكرية بعدن .. وطائرة أمريكية بدون طيار تقتل 3 أشخاص

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

هاجم انتحاري من تنظيم القاعدة المقر الرئيس لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة بمدينة عدن (جنوب اليمن) بسيارة مفخخة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة هاجم البوابة الرئيسة للمنقطة العسكرية الرابعة مما أدى إلى سقوط خمسة قتلى على الأقل، فيما تحدثت مصادر إعلامية عن مقتل 15 ومن الجنود وعناصر القاعدة.

مشيرة إلى أن الانفجار أعقبه اشتباكات عنيفة بين الجنود ومسلحين متحصنين بأحد الجبال المطلة على المدينة، كما دارت اشتباكات بين جنود ومسلحين نجحوا في اقتحام المنطقة العسكرية.

من جهة أخرى، كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن هوية عناصر تنظيم القاعدة الأربعة الذين اعتقلوا فجر الثلاثاء في مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة (غرب اليمن). وأوضحت الوزارة في موقعها الإلكتروني أن من بين المعتقلين اثنان يحملان الجنسية السعودية هما محمد صامل ماجد العتيبي من أهالي الرياض وكنيته (أبو غالب)، والثاني يدعى صالح محمد صالح العسيري من أهالي أبها (أماً) وكنيته أبو صارم، أما الاثنان الآخران من العناصر الإرهابية فهما يمنيان، الأول يدعى محمد صادق عبده إبراهيم محمد المطحني وهو من أهالي وصاب ويلقب (أبو مصعب)، والثاني يدعى إبراهيم علي صالح عبد الله حزام يبلغ وهو من أهالي يافع وكنيته (أبو هاجر).

مشيرة إلى أنها ضبطت بحوزة العناصر الإرهابية أسلحة وذخائر وقنابل وبطائق شخصية مزورة لأشخاص من مناطق مختلفة بالإضافة إلى ساعة توقيت ومبلغ 35 ألف ريال سعودي.

وفي موضوع آخر، قتل ثلاثة أشخاص يعتقد بانتماؤهم لتنظيم القاعدة في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار، استهدفت مواقع للقاعدة في مديرية المحفد بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وأوضحت مصادر أمنية أن القصف استهدف معسكراً لتدريب عناصر القاعدة في منطقة الحبض بمديرية المحفد، وأن سيارات تابعة للتنظيم قامت بإخلاء جثث القتلى ونقلها إلى مدينة عزان التابعة لمحافظة شبوة.

موضوعات أخرى