Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

«البرتغال» تدعو السعوديين للاستفادة من فرص برامج التخصيص

الجزيرة - الرياض:

دعت البرتغال المستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي وفرتها برامج التخصيص وبحث وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العَسّاف بمكتبه أمس مع نائب رئيس الوزراء البرتغالي الدكتور باولو بورتاش الذي يزور المملكة حالياً سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة والبرتغال.

وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وقدم المسؤول البرتغالي نبذة عن الجهود التي بذلتها بلاده لتجاوز الركود الاقتصادي الذي تعرضت له إثر الأزمة التي مرت بها منطقة اليورو، وأبرز إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها حكومة بلاده بما في ذلك تخصيص بعض القطاعات الاقتصادية، وقدم نائب رئيس الوزراء البرتغالي الدعوة للمستثمرين من القطاع الخاص في المملكة للاستفادة من الفرص التي وفرتها برامج التخصيص.

وأكد الجانبان على أهمية توفير البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتعزيز التجارة البينية من خلال التعجيل في توقيع اتفاقيتي الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة المالية للشؤون المالية الدولية محمد الغفيلي والمستشار بمكتب الوزير فهد المسيند وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرتغال منصور الصافي والسفير البرتغالي لدى المملكة مانويل كافالهو.

موضوعات أخرى