Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

«أرامكو» توقع اتفاقية تخصيص أرض لمقر «واعد»

الظهران - واس:

وقعت أرامكو السعودية وشركة وادي الظهران للتقنية بالظهران أمس اتفاقية بتخصيص شركة وادي الظهران لأرامكو السعودية أرضا مناسبة في الوادي لإنشاء المقر الرئيس لشركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) الذي يعد من أهم مبادرات أرامكو السعودية في دعم ريادة الأعمال في المملكة، بحضور مدير الجامعة رئيس مجلس إدارة شركة وادي الظهران للتقنية الدكتور خالد السلطان، والنائب الأعلى للرئيس للمالية والإستراتيجية والتطوير في أرامكو السعودية المهندس عبدالله إبراهيم السعدان، وذلك بمقر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.

ومثل الجانبان في التوقيع المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن في أرامكو السعودية هاني أبو خضرا، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة وادي الظهران للتقنية الدكتور حليم حامد رضوي.

وعبر معالي الدكتور خالد السلطان عن سعادته بمشاركة أرامكو السعودية في الوادي من خلال إنشائها لمقر مركز واعد، موضحا أن ذلك يحقق إضافة نوعية ومكملة إلى مراكز البحوث الموجودة في وادي الظهران للتقنية والتفاعل بين هذه المراكز مع أساتذة وطلاب الجامعة.

من جهته، أشار المهندس عبدالله السعدان إلى أن إنشاء مقر مركز (واعد) سيدعم جهود المركز الرامية إلى تحويل أفكار الشباب في المشروعات الصغيرة إلى واقع استثماري ناجح، وذلك بالتعاون مع مراكز الأبحاث في الوادي والكفاءات العلمية التي تضمها الجامعة.

مما يذكر أن هذه الاتفاقية تعد إضافة نوعية للتعاون القائم بين الجهتين في دعم ريادة الأعمال، الذي توجت أولى خطواته الأساسية العام الماضي حين أطلقت أرامكو السعودية «حاضنة مميزة للابتكار وريادة الأعمال في موقع ضمن الحرم الجامعي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران».

موضوعات أخرى