Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

تتيح المبايعة لـ 60 ألفاً من منسوبيها وطلبتها في الخارج

جامعة طيبة تدشن موقعاً إلكترونياً لمبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أطلقت جامعة طيبة موقعا إلكترونيا لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد عبر برنامج إلكتروني بالصفحة الرئيسية لموقعها الرسمي سيتيح لنحو 60 ألف من منسوبيها في المدينة المنورة ومحافظاتها وطلابها وطالباتها المبتعثين للخارج للمشاركة بكل سهولة ويسر في البيعة وجاء في نص البيعة التي وقع عليه حتى اللحظة نحو 5 آلاف من منسوبي ومنسوبات الجامعة «نبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز على السمع والطاعة على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في منشطهم ومكرههم ويسرهم وعسرهم ولا ينازعون الأمر أهله «وجاء أول الموقعين معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع الذي وجه بتنفيذ الفكرة تسهيلاً على منسوبي الجامعة في المدينة المنورة ومحافظاتها وطلبة الجامعة المبتعثين في الخارج وتأكيداً على أهمية البيعة طاعة لولي الأمر وقبل ذلك استجابة لتعاليم الشريعة الإسلامية.

من جهته قال المتحدث الرسمي لجامعة طيبة الدكتور محمود عبدالغني الحربي أن فكرة البرنامج تعد مبادرة متميزة لجامعة طيبة تهدف من خلالها لغرس روح الوطنية لدى طلبتها ومنسوبيها، وأكد الدكتور الحربي أنه تم تصميم البرنامج لإتاحة الفرصة للطلبة لتفعيل مشاركتهم الوطنية من مواقعهم عبر التفاعل الإلكتروني للتيسير عليهم والاستفادة من التقنية في هذا المجال.

وفي السياق ذاته لقيت فكرة المبايعة الإلكترونية قبولاً واسعاً من منسوبي الجامعة وطلبتها ومن جميع أطياف المجتمع حيث قالت البرفيسورة هدى الدليجان نعم المشروع وليس غريب على أهل طيبة.. المشروع الذي يهيأ الجيل الجديد للمحافظة على هذا الوطن..

وعلق محمد حلبي هي خطوة غنية عن الإشادة يكفيها سمو هدفها ورقي تطبيقها والسرعة في تفعيلها .

وقالت الطالبه روان محمد ان مبادرة الجامعة في تدشين حملة المبايعة تعد بادرة مميزة تنمي روح الوطنيه وتغرس الولاء بنفوس طلابها ومنسوبيها لولاة الأمر.