Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

برفقة مسئولي الأمانة والمجلس البلدي

سكان أبها يتعرّفون على مشاريع أمانة منطقة عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

اطلع عدد من سكان مدينة أبها على مشاريع الأمانة الكبرى التي يتم العمل فيها داخل المدينة، حيث أبدى المواطنين إعجابهم الشديد بما تقدمه الأمانة وبهذه الأفكار النيره التي تحتاجها المدينة، وأشاروا بأن هذه المشاريع الكبرى سوف تكون عناصر جذب للمدينة, مطالبين الإعلام بإبراز تلك المشاريع.

جاء ذلك خلال جولتهم على هذه المشاريع التي انطلقت بمرافقة أمين عسير المهندس إبراهيم الخليل، وكبار المسئولين في الأمانة والمجلس البلدي, وبدأت الجولة بالاطلاع على مشروع عين أبها، المطل على مدينة أبها، والذي انتهت الأمانة من العمل فيه مؤخراً، بعد ذلك تم الانتقال إلى مشروع ممشى الضباب الذي يصل طوله إلى أكثر من 5 كيلومتر, واستمع الجميع لشرح عن المشروع من وكيل الأمين للمشاريع المهندس علي الحسينة.

واستمرت الجولة التي شملت حديقة المطار، ومشروع نهران ومعاينة جسر أبو خيال، والمرور على شارع الستين بجوار المطار، ثم معاينة مشروع حديقة المطار التي تزيد مساحتها على 125 ألف م2 ويتخللها العديد من المسطحات الخضراء، ونافورة مائية تتوسط الحديقة، وعدد من الممرات ومجرى مائي يصل طوله إلى 260متراً , تتوزع عليه ثلاث جسور خشبية.

واستمرت الجولة بمعاينة ساحات البلدية بجوار مبنى الإذاعة، ومعاينة ساحات بلدية أخرى بجوار كلية المجتمع وشارع الخمسين، امتداداً إلى طريق الهيام.

واختتمت الجولة بزيارة لمطلات أم الركب التي تهبط فيها حالياً طائرة الأمانة التي أبهرت المواطنين فكرتها، والعمل الذي تم بهذا المشروع المعروف بحلم أبها والذي تزيد مساحته نحو 16 مليون متر مربع، مؤكدين بأن مشروع حلم أبها يعد من أضخم المشاريع على مستوى المملكة، وأنه نقلة نوعية في خارطة السياحة في عسير.

موضوعات أخرى