Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

سماعات طبية وبرنامج عمرة لذوي الاحتياجات من «شمعة أمل»

نجران - حسن القيسي:

وزّعت جمعية «شمعة أمل»، الدفعة الثانية من السماعات الطبيعة المخصصة لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم، كما قامت بتكريم رجل الأعمال المتبرع دلامة آل حيدر، وحرصت على أن يسلم السماعات بنفسه.

وكانت جميعة «شمعة أمل» بنجران تلقت الدفعة الثانية من السماعات بناءً على تخطيط قدم لها بحسب تسجيلهم فيها، وتكللت جهود الجمعية في طلب السماعات من دولة خارج السعودية بالنجاح، حيث حرصت على توفيرها لأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة بأعلى المواصفات.

بدوره، قدّم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ هادي آل منصور، شكر مجلس الجمعية لآل حيدر على تبرعه السخي وغير المستغرب، مضيفاً: «إنه يعمل جاهداً للوقوف مع شمعة أمل مادياً ومعنويا»، كما جرى الحديث عن نية الجمعية ترتيب برنامج عمرة لذوي الاحتياجات الخاصة وأبدى آل حيدر استعداده تحمل نصف تكاليف أجرة الحافلة التي ستقل أبناء الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته، أوضح الأمين العام للجمعية الأستاذ حمد آل مسعد، أنها ستقيم برامج أخرى لفئة الصم خلال هذا الشهر بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر لتقديم دورة في الإسعافات الأولية لتعليمهم كيفية التعامل مع المريض أو من يطلب منهم المساعدة أثناء الحاجة إليهم.

وبيّن أن هذا يأتي في سياق الاحتفال بأسبوع الأصم لعام 2014، مضيفاً: «نأمل أن يشكل هذا الأسبوع مناسبة للاحتفال بإنجازات الأشخاص الصم ونجاحاتهم العديدة في أكثر من مجال وأكثر من مكان، وعرض التحديات والصعوبات التي تواجههم وسبل التغلب عليها، ومناسبةً أيضاً لعرض الجهود والتشريعات والدراسات التي تسعى إلى تمكينهم والنهوض بواقعهم نحو الأفضل».

موضوعات أخرى