Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

فيما توَّج الطلاب المتفوقين في حفل تكريمهم

الأمير مشعل بن ماجد يُوافق على إنشاء «مركز جدة للتطوع» بما يتناسب مع متطلبات العصر

جدة - عبد القادر حسين:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز, محافظ جدة على إنشاء مركز جدة للتطوع, وذلك خلال الاجتماع الذي عقده سموه بمكتبه مؤخراً لبحث إنشاء المركز.

ويهدف المركز إلى استثمار جهود الشباب المستمرة في الأعمال التطوعية في كثير من المجالات الاجتماعية والبيئية, وفتح قنوات تواصل مع الأندية والمراكز والمجموعات التطوعية ضمن آليات واضحة والتعاون معها ودعمها, واحتواء جميع المتطوعين تحت مظلة واحدة يتحقق من خلالها العمل المنسق لأعمالهم.

ويشارك في المركز عددٌ من الجهات وهي: محافظة جدة - أمانة محافظة جدة - جامعة الملك عبد العزيز - فرع وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة - الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة - إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة - الشئون الصحية بمحافظة جدة - الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة - الغرفة التجارية الصناعية بجدة.من خلال المجالات التي يمارس فيها أعمال التطوع مثل: مساندة أعمال الدفاع المدني, والخدمات الصحية والطبية, والخدمات الأسرية والنفسية, والخدمات البيئية, والخدمة العامة, مثل: جميع الخدمات التي تقدم خدمة للمجتمع ومثال ذلك تنظيم الحركة المرورية في وقت الأزمات والكوارث ووقت الاختناقات المرورية التي يتعذر معها وصول دوريات المرور إلى أماكن الازدحام ومساعدة الجمعيات الخيرية في الأعمال التي تتطلب الحصر والإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية.

وقد وجه سموه بضم جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة, وعمل قاعدة بيانات تدعم المركز .. كما وجه بمشاركة كافة فئات المجتمع في المجال التنظيمي والبيئي والصحي والاجتماعي, وإقامة ورش عمل لفرق متخصصة تضم الشباب لعمل الصياغة المناسبة للمركز, بحيث تتناسب مع متطلبات العصر.

إلى ذلك أكد الأمير مشعل بن ماجد خلال رعايته حفل تكريم أوائل الطلاب المتفوقين بمحافظة جدة مساء أمس الأول, أن المملكة تفخر بأبنائها وبناتها المتفوقين والمتميزين الذين يمثّلون مستقبل بلادهم على كل الأصعدة الثقافية والاقتصادية والعلمية والتقنية.

وأشار سموه إلى أن الدولة تقدم بسخاء كل ما من شأنه النهوض بمستقبل التعليم ورجاله, من أجل بناء إنسان هذا البلد الذي يُعد الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة.وكان حفل التكريم قد بدأ بمسيرة للطلاب المتفوقين، ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبد الله الثقفي, كلمة قدم خلالها مبايعة منسوبي ومنسوبات تعليم جدة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولياً لولي العهد ونائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

وأبان الثقفي أن بعضاً من نتاج وطننا المتفوق هو ما نحتفي به اليوم،

وقال: إنهم أبناء مستقبل الوطن المتفوق الشامخ العزيز، مواهب متميزة، جعلوا التفوق هدفاً سامياً، وشعاراً محفزاً، وسلوكاً مختلفاً، إنهم نتاج وطن، ترعاهم وتقوم على مواهبهم وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك تم عرض فيلم مرئي بعنوان «مسيرة متفوق» .. وألقى أحد الطلاب المتفوقين قصيدة شعرية, ثم شاهد الحضور فيلمًا مرئيًا بعنوان «طالب متفوق»، بعدها قدم عدد من الطلاب أوبريتًا إنشاديًا بعنوان «عُرس التفوق».

وفي نهاية الحفل كرَّم سمو محافظ جدة الطلاب المتفوقين.

موضوعات أخرى