Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

تفقد كليات المحافظة وافتتح معمل النانو بكلية العلوم للطالبات

د. العاصمي: تشغيل مشروع كلية العلوم والدراسات الإنسانية للبنين بالحوطة مطلع العام القادم

الخرج - فهد الموسى:

زار معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي محافظة حوطة بني تميم للوقوف على المشاريع العاجلة للطالبات، وتفقّد الكليات في المحافظة يرافقه وكيل الجامعة د. عبدالله الجمعة ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية د. عبدالرحمن الخضيري وعدد من العمداء والموظفين.

وفي بداية الجولة، التقى الدكتور العاصمي بمحافظ حوطة بني تميم خالد بن فهد أبونيان في مكتبه وجرى خلال اللقاء بحث الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة للمحافظة ودور المحافظة في تذليل بعض الصعوبات التي يمكن أن تواجه الجامعة.

ثم توجه معاليه إلى الموقع الذي تنفذ فيه المباني العاجلة للطالبات حالياً والتقى بالمشرفين على المشروع وشدد على أهمية تجويد العمل وضرورة تسليم المباني في الوقت المحدد لها مسبقاً. بعد ذلك زار معاليه المعهد العلمي للاطلاع على إمكانية الاستفادة من خدماته ليكون مقراً لإحدى الكليات متجولاً في فصوله الدراسية ومعامله.

والتقى الدكتور العاصمي مع أهالي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم والقى عميد الكلية الدكتور خالد العتيبي كلمةً نوه فيها بزيارة معالي مدير الجامعة التي تأتي استشعاراً منه بمسؤوليته في أداء الأمانة وحرصاً على ضمان الارتقاء بمستوى التعليم العالي في المحافظة، والوقوف على احتياجات ومتطلبات كلياتها خدمةً للطلاب والطالبات

كما قدمت عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتورة عواطف هندي كلمةً بهذه المناسبة أشارت فيها إلى دور الجامعة في خدمة المعرفة بحوطة بني تميم وإنشائها لمعمل تقنية النانو والذي يهدف لتطوير أبحاث النانو وتقنياته ودعم الاقتصاد الوطني في المنطقة وخدمة جميع طلاب العلم وكذلك التضامن مع الشركات الداخلية والمؤسسات التي تهدف الى شراكة مستدامة .

بعد ذلك نوه الدكتور العاصمي بما توليه قيادة هذه البلاد الحكيمة من عناية بالتعليم وحرص على تلبية جميع متطلبات التعليم العالي في المملكة وما تقدمه من دعم في جميع المناطق والمحافظات. مستعرضا معاليه ما حققته الجامعة خلال السنوات الماضية ، وفي حوطة بني تميم لدينا كلية إدارة الإعمال وكلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات، وعلى مستوى المشروعات أُقر مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات وستكون طاقته الاستيعابية تفوق 2000 طالبة، وهناك كلية العلوم والدراسات الانسانية للبنين ومشروع إنشاء مبنى لكلية إدارة الأعمال للبنين ومشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأيضاً الخدمات المساندة، والتي كانت تشرف عليها في السابق وزارة التعليم العالي وأصبحت الجامعة هي المعنية بالإشراف عليها وبإذن الله سنكثف جهودنا في سبيل إنجازها. وتعتزم الجامعة في مطلع العام القادم تشغيل مشروع كلية العلوم والدراسات الانسانية للبنين وستبدأ بأكثر البرامج التي يقبل عليها الطلاب ونراعي من خلالها جميع متطلبات سوق العمل، واعداً بتوفير مكتبة كاملة التجهيزات للطلاب وقاعات لأعضاء هيئة التدريس يمكن الاستفادة منها في مجال البحث العلمي ونادي لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية.

ثم استمع معاليه لأهالي المحافظة وأجاب عن استفساراتهم وتساؤلاتهم.

وفي نهاية الجولة زار الدكتور العاصمي كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات وافتتح معمل النانو والمواد المتقدمة، كما تجول على بقية المعامل مثل معمل اللغات والحاسب ومعمل الأبحاث ومعمل الكيماء والفيزياء والاحياء.

موضوعات أخرى