Thursday 03/04/2014 Issue 15162 الخميس 03 جمادى الآخرة 1435 العدد

الليث والعميد يكملان الانتصارات الخضراء

فخر الوطن يكرر تفوقه على الريان ويتصدر

حقق الشباب والاتحاد فوزين ثمينين على الريان ولخويا القطريين في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا .. ففي الدوحة كسب الشباب مضيفه الريان بهدفين نظيفين سجلهما عيسى المحياني وحسن معاذ .. بينما كسب الاتحاد ضيفه لخويا بـ 3 أهداف سجل منها عبد الفتاح عسيري هدفين ومختار فلاته هدفا مقابل هدف وحيد للخويا .

الشباب × الريان

كتب – سلطان الجلمود:

استعاد فريق الشباب صدارة المجموعة الاولى في دوري ابطال آسيا 2014 بعد ان حقق فوزا ثمينا على مضيفه الريان القطري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الطرفين في الدوحة في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري المجموعات.

وتمكن الشباب من إنهاء الشوط الأول متقدماً عن طريق عيسى المحياني، وفي الشوط الثاني أضاف حسن معاذ الهدف الثاني وبذلك ارتفع رصيد الشباب الى 9 نقاط متصدرا الترتيب بعد خسارة الجزيرة الاماراتي الذي لديه 7 نقاط في حين رفع الاستقلال الايراني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث وفريق الريان حل في المركز الأخير بـ 3 نقاط.

فرض الشباب أسلوبه الهجومي مع بداية المباراة وهدد مرمى الريان بأكثر من كرة كان أخطرها كرة حسن معاذ بعدما تجاوز اكثر من لاعب وسدد الكرة باتجاه المرمى واعتلت العارضة «3 « .

وسيطر الشباب على منطقة المناورة وتنوعت هجماته عن طريق الاطراف والعمق وتمكن المحياني من تسجيل هدف شبابي مبكر « 6 « بعد هجمة منظمة بدأت من عطيف ووصلت لرافينها الذي بدورة جهزها للمحياني الذي لعبها على يمين سعود الهاجري هدفا أول .

تراجع بعد ذلك لاعبو الشباب وسط اندفاع رياني بحثا عن التعديل وسنحت له بعض الفرص كان ابرزها كرة سياف الكربي التي لعبها عرضية وابعدها وليد عبدالله « 20 « .

وشهدت الدقيقة 25 اخطر فرصة لفريق الريان بعد ان اصطدمت كرة كول اوتشي بالقائم لتعود الى زميله احمد علاء الذي سددها باتجاه المرمى ولكن حسن معاذ انقذ مرماه وأبعدها الى ضربة ركنية.

وساهمت الاحوال الجوية المتمثلة في هطول امطار غزيرة منتصف الشوط الاول في انحصار اللعب في منتصف الملعب وكثرة الاخطاء في التمرير , ولعب سياف الكربي كرة ارضية ابعدها وليد عبدالله « 44 « وتحصل خلال هذا الشوط لاعب الشباب عمر الغامدي ولاعب الريان موسى هارون على بطاقتين صفراوين .

في الشوط الثاني شكل الريان ضغطا هجوميا بحثاً عن التعديل مقابل اعتماد الفريق الشبابي على الهجمات المرتدة , واهدر عيسى المحياني فرصة هدف شبابي بعد تمريرة من عبدالمك الخيبري لعبها المحياني باتجاه المرمى ولكن اصطدمت بموسى هارون لتخرج الى ضربة ركنية «50 «. ورفض لاعب الريان فهد خلفان هدية فرناندو بعد ان اعاد الكرة باتجاه المرمى بالخطأ لتصل الى خلفان الذي لعبها فوق العارضة « 78 «، واضاع عبدالمجيد الصليهم فرصة هدف شبابي بعد تمريرة من رافينها سددها الصليهم بجوار القائم « 88 «.

ومن مجهود فردي من حسن معاذ الذي اخترق من الجهة اليمنى وتجاوز اكثر من لاعب وسدد الكرة على يمين سعود الهاجري هدفا ثانيا للشباب « 91 « لينهي بهذا الهدف آمال الريان في المباراة .

الاتحاد × لخويا

مكة - علاء سعيد:

حقق الاتحاد فوزاً هاماً وعريضاً على لخويا القطري بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع .. سجل للاتحاد عبدالفتاح عسيري ( 26 - 79 ) ومختار فلاته ( 16 ) بينما سجل للخويا القطري عادل لامي ( 21 ).

جاءت البداية بسيطرة اتحادية وحماس ورغبة كبيرة من اللاعبين في تسجيل هدف السبق واسعاد الجماهير الكبيرة التي زحفت لمساندتهم ، وكان لنجوم العميد ما ارادوا عندما وجد فهد المولد نفسه أمام المرمى ليسدد كرة قوية تصدى لها الدفاع قبل أن يكملها مختار فلاته داخل الشباك ( 16 ), ولم يتأخر الرد القطري كثيراً حيث نجح عادل لامي في استثمار ركلة ركنية ووضعها برأسه داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل ( 21 ), فيما ااستمرت العزيمة الاتحادية والاصرار الكبير حيث تواصل على مرمى لخويا والذي اثمر عن تسجيل الهدف الاتحادي الثاني عبر الشاب عبدالفتاح عسيري الذي ارسل تسديدة قوية بطريقة جميلة لم يشاهدها حارس لخويا القطري الا وهي تهز شباكه ( 26 ) .

وفي الشوط الثاني، حاول القطريون العودة بالنتيجة وسيطروا على مجريات اللعب ولاحت لمهاجميه كماً وافراً من الفرص السانحة التي وجدت دافاعاً اتحادياً منطماً وخلفه المميز فواز القرني ، بينما اعتمد لاعبوه على الارتداد السريع الذي شكل خطورة كبيرة بفضل تواجد الثاني فهد المولد وعبدالفتاح عسيري حتى نجح عسيري في تأمين النتيجة عندما مرتدة سريعة وترجمها داخل الشباك مسجلاً الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه ( 79 ) .

** ** **

نتائج بقية المباريات

هذا وقد أسفرت مباريات الجولة الرابعة التي أقيمت أمس عن النتائج التالية:

الجزيرة الإماراتي x الاستقلال الإيراني 0-1

يوكوهاما الياباني x ملبورن الاسترالي 3-2

بوهانغ الكوري x شاندونغ الصيني 4-2

بوريرام التايلاندي x سيريزو اوساكا الياباني 2-2

موضوعات أخرى