Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

عميد كلية الاتصالات والمعلومات يدشن أعمال معرض التوظيف الأول

انطلقت فعاليات معرض التوظيف الأول بكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض يوم الأحد الموافق 29 / 5 / 1435هـ في الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى نهاية اليوم التالي الاثنين. ويهدف المعرض إلى إيجاد فرص وظيفية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، حيث تشارك العديد من الجهات الحكومية والخاصة والعسكرية فيه.

وقال عميد كلية الاتصالات والمعلومات المهندس إبراهيم بن سليمان الوطبان في كلمته خلال افتتاح المعرض: إن الكلية، ومن خلال أقسامها الحيوية التي تجاوزت الأربعة أقسام في الحاسب الآلي والشبكات والدعم الفني والتطبيقات المكتبية للصم وضعاف السمع، تقوم على تهيئة الخريجين بأحدث المعايير المهنية التي يتطلبها سوق العمل ، ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل خصصت الكلية وحدة للتوظيف تابعة لشؤون الخريجين بالكلية تقوم على دراسة الاحتياج في كل فصل دراسي وتتواصل بشكل مباشر وفعّال مع الجهات ذات العلاقة لتوفير متطلبات واحتياجات سوق العمل.

كما أعرب الوطبان عن تفاؤله بالنجاح المأمول من هذا المعرض وتحقيقه للهدف الذي من أجله تم تبني المبادرة والإعداد لها منذ فترة طويلة وقال: «إن التحدي الكبير الذي واجهنا في الإعداد لهذا المعرض هو إيجاد الفرص الملائمة والجاذبة للشباب من خلال مفاوضات استمرت أشهر مع الجهات ذات العلاقة».

هذا وامتداداً لهذه الجهود بالاستثمار في رأس المال البشري تبنت الكلية مبادرة معرض التوظيف الأول الذي يقام على مدى يومي الأحد والاثنين 29-30 من الشهر الحالي لعام 1435هـ، خلال الفترة الصباحية وذلك بمشاركة العديد من القطاعات الحيوية في التعليم والإدارة والاتصالات وتقنية المعلومات، وبالتنسيق المسبق تم توفير فرص وظيفية حصرية لزوار المعرض بهدف إضافة قيمة فعلية ملموسة لتحقيق الهدف الذي من شأنه تم تبني المبادرة والإعداد لها .

موضوعات أخرى