Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

المطلق: ما تقوم به أرامكو السعودية من جهود تشكر عليها .. وعمل الكوادر الوطنية مفخرة للجميع

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أكَّد عضو هيئة الإفتاء في المنطقة الشرقية الشيخ خلف بن محمد المطلق أن ما تقوم به شركة أرامكو السعوديَّة من جهود كبيرة من أجل إثراء المعرفة والتوعية والتثقيف تشكر عليه، وهو شراكة وطنيَّة.

جاء ذلك في حديثه الصحافي أثناء زيارته لمهرجان أرامكو السعوديَّة «إثراء المعرفة» مساء أمس وقال: إن ما تعطيه وما تقدمه أرامكو ليس بالأمر الغريب وأتمنَّى أن تستمر في هذا النهج لتثقيف كل شرائح المجتمع وأن تحرص على تربية النَّشء على عادات طيبة.

وأوضح أن ما أسعدني كثيرًا هو عمل وقيادة الكوادر الوطنيَّة السعوديَّة، التي نفتخر بها كثيرًا وأضاف أنّه أسرني كثيرًا عندما شاهدت في جميع الأركان والخيم شباب سعوديين ذوي كفاءة يقومون بأدوار لم تكن متاحة لهم سابقًا، وهذا دليل على أن الشباب السعوديين قادرون على تحمل المسؤولية وباستطاعتهم تولي منصات في كلِّ المجالات.

وعن انطباعه بشكل عام للمهرجان أشار إلى أن هذا المهرجان تفوق على كثير من المهرجانات وحتى على مهرجانات الدول المجاورة وقال: ما ينقصه فقط الإعلام والتسويق لجذب أعداد أكبر من الزوار وسيكون ظاهرة كبيرة.

وطالب المطلق وسائل الإعلام والإعلاميين بإبراز مثل هذه المهرجانات الوطنيَّة بإمتياز لكي تكون المنفعة على هذا الوطن المعطاء، وختم بشكره للجميع ودعا إلى أن يوفق القائمين على هذا المهرجان جميعًا.

يذكر أن المطلق تجوَّل في أركان المهرجان وختم زيارته في جناح «واحة الغوار» في خيمة الأجيال وكان متفاعلاً كثيرًا مع ما استمع إليه من معلومات وناقش وسأل عن كثير من التفاصيل التي تخص استخراج الغاز وحقن مياه البحر والاحتباس الحراري.

كما اثنى على المهندسين في واحة الغوار الذي عدّه مفخرة عند مشاهدته أبناء الوطن وهم من يقوم بالشرح والمشاركة كما أبدي إعجابه بمستواهم المعرفي وسعة إطلاعهم وشارك الشيخ في السحب اليومي للجوائز الذي تقدمها واحة الغوار بشكل يومي.