Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

د. الجفري بحث مع نائب رئيس الوزراء البرتغالي تعزيز العلاقات المشتركة

الجزيرة - الرياض:

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم معالي نائب رئيس الوزراء بجمهورية البرتغال الدكتور باولو بورتاس والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الدكتور الجفري بمعالي نائب رئيس الوزراء البرتغالي واطلعه على دور مجلس الشورى ومهامه التشريعية والرقابية، وآلية عمله ولجانه المتخصصة.

من جانبه، عبر نائب رئيس الوزراء البرتغالي عن سعادته والوفد المرافق بزيارة المملكة ومجلس الشورى بصفة خاصة مشيراً إلى ما قامت به بلاده لتطوير كافة المجالات الاقتصادية والصحية والثقافية، وكذلك مجالات الاستثمار لتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك وتفعيل لجنتي الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى والبرلمان البرتغالي بما يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين إلى أفاق أوسع. حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرتغال منصور الصافي والسفير البرتغالي لدى المملكة مانويل كارفالو.

من جهة أخرى، صحب معالي الدكتور الجفري معالي نائب رئيس الوزراء البرتغالي في جولة على أروقة مجلس الشورى شملت القاعة الكبرى والقاعة الرئيسية لجلسات المجلس واطلع على التقنيات الحديثة بهما.