Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

في لقائه مع الطلاب .. متحدث جامعة شقراء:

نعمل لتحقيق آمال الطلاب والطالبات .. والمشروعات الجديدة شملت كافة الكليات

شقراء - عبدالله المقحم:

أوضح المتحدث الرسمي لجامعة شقراء الدكتور عبدالله السبيعي، بأن الجامعة تسعى إلى افتتاح فصول صيفية، وذلك بناءً على توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعيد، والذي دعا جميع الكليات لحصر الطلاب الراغبين في الالتحاق بالفصل الصيفي، وكذلك أعضاء هيئة التدريس ممن يرغبون في التدريس خلال الفصل الصيفي.

جاء ذلك رداً على تساؤلات عدد من طلاب وطالبات الجامعة حول إمكانية افتتاح الجامعة للفصول الصيفية، ومناقشة الخطط الدراسية وتطويرها وآلية الحذف والإضافة للمقررات الدراسية، ومعالجة منشآت الجامعة التعليمية بالإضافة إلى آلية صرف المكافآت وسبب تأخر بعضها .

وما يخص الخطة الدراسية، أشار الدكتور عبدالله السبيعي، إلى أن ما تشهده الخطط الدراسية بالجامعة من تعديل يهدف في المقام الأول إلى تطويرها من خلال توافق مخرجات التعلم المستهدفة مع احتياجات سوق العمل وخطة التنمية ، وذلك لا يتم إلا من خلال الأقسام العلمية المختصة واعتمادها من قبل لجنة الخطط الدراسية بالجامعة، علماً أن تنفيذ أي تعديل لا يتم إلا مع بداية الفصل الدراسي .

وأضاف بأن الجامعة منحت الطلاب والطالبات فرصة الحذف والإضافة للمقررات الدراسية أو بعضها وذلك وفقاً للائحة التنفيذية خلال الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي .

وبشأن المنشآت التعليمية بالجامعة شقراء ، كشف المتحدث الرسمي عن تشكيل لجنة عليا برئاسة مدير الجامعة، تتولى الإشراف على المباني التعليمية بالجامعة وتحديد الاحتياج والسعي لتوفيره ، والعمل على تلافي أوجه القصور الموجودة في المباني المستأجرة ، والتي تشكل الأغلبية بين منشآت الجامعة وذلك بسبب حداثة عهدها .

وتابع: هناك جهود كبيرة بين الجامعة ووزارة التعليم العالي لحل مشكلة المباني المستأجرة وذلك من خلال المشروعات الجديدة لكليات جامعة شقراء والتي شملت كافة المحافظات والمراكز، وقد وجه مدير الجامعة بتشكيل لجنة أخرى مكونة من إدارة الخدمات وإدارة المشاريع لمتابعة أوجه القصور في منشآت الجامعة التعليمية والسعي إلى رفع كفاءتها.

وحول آلية صرف المكافآت بيّن الدكتور عبدالله السبيعي ، بأنه تم صرف مكافآت الطلاب حتى نهاية شهر ربيع الثاني، وأما ما يخص مكافآت شهر جمادى الأول فقد تم رفع مسيرها يوم الاثنين 9/5/1435 هـ، ولم يتم إيداعه في حساب الجامعة من قبل مؤسسة النقد إلا يوم الأحد 29/5/1435 هـ، وبناءً عليه ستستغرق عملية تحويل المكافآت إلى حسابات الطلاب والطالبات (72) ساعة.

موضوعات أخرى