Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

إبراهيم غالب نجم النصر الأنيق - (نجم تحت الضوء)

السويلم: مميز .. وصل للقمة .. ويجب عليه الاستمرار

إعداد - سلطان الحارثي:

نجم تحت الضوء .. زاوية أسبوعية نتطلع من خلالها للجديد والمفيد, حيث نقوم باختيار نجم من داخل الوسط الرياضي أو الإعلامي ونقدمه للمتابع, بحيث يكون معنا خبير رياضي ليتحدث لنا عن أهم مميزاته وقدراته.

اليوم اخترنا لكم نجم فريق النصر إبراهيم غالب (24) عاماً, حيث برز في مركز المحور الدفاعي, وأصبح يعد من أهم لاعبي هذا المركز الذي يعتبر من أهم المراكز في أي فريق, ولعل غالب بعطائه خلال هذا الموسم قدم الكثير لفريقه الذي حصد معه كأس ولي العهد بالإضافة إلى الدوري.

احصائيات غالب خلال هذا الموسم تشير إلى أنه لعب 22 مباراة كلاعب أساسي ولم يستبدل في كل هذه المباريات إلا في مباراة واحدة, وبذلك لعب بما مقداره 1973 دقيقة, سجل في تلك الدقائق هدفين وصنع هدفين وحصل على ثلاثة بطاقات صفراء.

وللحديث أكثر عن غالب استضفنا محمد السويلم لاعب فريق الأهلي وإداري فريق النصر السابق, والذي أكد أن غالب نجم أثبت وجوده من خلال امكانياته, وقال:»أعتقد بأن إبراهيم غالب لم يظهر كل إمكانياته الموسم الماضي والذي قبله, ولكنه بدأ يقدم مستويات مميزة وعمل فارق فني خلال هذا الموسم مع فريقه, وقدم مستوى عاليا جدا واستطاع أن يكون إضافة ايجابية للفريق, وبالتالي استطاع أن يمثل نقطة تحول الفريق فنيا وايجابيا, ومثّل ساترا لكرات المنافسين».

وأشار السويلم إلى أن احصائياته تؤكد أنه كان مقترن تماما بفريقه, وقال:»غالب أكد التصاقه بحضور النصر المميز هذا الموسم, ومن العلامات التي ميزت فريق النصر هو وجود عنصر مثل غالب في الفريق».

وعن أبرز مميزاته, قال: «يتميز باللياقة البدنية العالية وهذه منحت إبراهيم غالب التركيز العالي، وبالتالي أصبح يتمركز بشكل صحيح وهو ما أدى إلى أنه يعمل مثلثات ما بينه وبين الأظهر وقلبي الدفاع وهذه ما ساعدت كثيرا على حفظ التوازن في دفاع الفريق, ومنح المدافعين ثقة كبيرة أظهرت الدفاع بالصورة الجميلة, وأعتقد بأن غالب كان نقطة تحول في هذا الجانب, ومنح البروز والتميز للرباعي الدفاعي لدوره الفعال».

وحول أبرز سلبياته, أجاب: «الاحتفاظ بالكرة, وأعتقد بأن هذا الأمر أحرج الفريق النصراوي, وهو يحتاج للتوجيه على هذه النقطة».

وعرج السويلم على الأمور التي قد تطور من مستوى غالب, قال: «الوصول للقمة أمر سهل جدا, ولكن على الإنسان أن يستفيد من بروزه وأن يستفيد من حضوره الجميل والدعم الذي يأتيه, ويعتبر ما جاءه مكتسبات يجب أن يفعلها ويستفيد منها وذلك بالاستمرار على المحافظة خارج الملعب والاهتمام بالتدريبات والجدية في ذلك, وعليه أن يهتم بالتغذية فهي مهمة وتساعد على الاستمرار في التميز, بالإضافة إلى أنه لا بد أن يستمع لتوجيهات المدرب والعناصر الأكثر خبرة».

موضوعات أخرى