Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد

في جولة الختام بدوري ركاء اليوم الجمعة

هجر ينتظر التتويج أمام الوطني.. والخليج يبحث عن نقطة الصعود أمام القادسية.. والوحدة بالأمل يلاقي الأنصار

كتب - عمار العمار:

يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على الدوري السعودي الأطول والأكثر إثارة وندية عندما تُقام 8 مباريات ضمن الجولة الثلاثين الأخيرة من عمر دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى الذي لم تتغيّر ملامحه في الجولة الماضية التي أبقت الأمل في الصعود معلقاً بين الخليج (الأقرب) والوحدة وكذلك أبقت فرصة البقاء متاحة بين الثلاثي حطين (الأقرب) وأحد والأنصار..

وكانت هوية الفريق الصاعد الأول قد اتضحت بعدما أكد هجر صعوده للمرة الرابعة في تاريخه فيما عاد الكوكب أدراجه للثانية بعد تأكد هبوطه رسمياً قبل جولتين، وستحمل 5 مباريات في طياتها الكثير من الأهمية أولاً لتحديد البطل الذي انحصر بين هجر والخليج وثانياُ للتعرّف على الصاعد الثاني بين الخليج والوحدة أو تمديد الدوري للفاصلة، وثالثاً لمعرفة الناجي الوحيد بين الثلاثي حطين وأحد والأنصار أو تمديد الدوري أيضاً لمباراة أو مباريات فاصلة، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

هجر × الوطني

الفوز والتتويج هو الهاجس الوحيد لفريق هجر الذي ضمن الصعود قبل جولتين بتصدره للدوري برصيد 54 نقطة وفرط في حسم اللقب بخسارته من حطين في الجولة الماضية 1/2 ويتوجب عليه الفوز اليوم لكي يحقق لقب الدوري0/3 .

الخليج × القادسية

يتطلع الفريق الخلجاوي للظفر بنقطة التعادل فقط لكي يعلن عن صعوده لدوري جميل للمرة الثالثة في تاريخه.

الأنصار × الوحدة

مباراة مهمة للغاية للفريق الوحداوي وتمسك بالأمل في لعب مباراة فاصلة مع الخليج في حال خسارته، حيث يمتلك الوحدة 49 نقطة في المركز الثالث وفي حال تعثره بأي نتيجة أو تعادل الخليج ستنتهي الأمور بالنسبة له بالبقاء لموسم جديد في دوري ركاء.

الدرعية × حطين

مواجهة تهم حطين الساعي لتثبيت أقدامه لموسم آخر في دوري ركاء ويتطلب ذلك الخروج بنقطة التعادل فقط لتحاشى الحسابات كونه سيهبط في حال خسارته وفوز أحد نظراً لتفوق الأخير في المواجهات المباشرة.

الحزم × أحد

مباراة يسعى من خلالها أحد للفوز فقط مع انتظار خسارة حطين من أجل البقاء لموسم آخر في ركاء، حيث يحتل أحد المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة وخسر بالتعادل مع الخليج 1/1 ويتوجب عليه الفوز فقط لأن تعادله سيرميه لدوري الثانية.

أبها × الجيل

يسعى كل منهما للفوز لتحسين مركزه في سلم الترتيب.

الطائي × الرياض

ويختتم الطائي والرياض مشوارهما على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل بعد تلاشي آمالهما في الصعود قبل جولتين.

الكوكب × الباطن

يودع الكوكب جماهيره عندما يلتقي بالباطن على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وحقق الكوكب فوزاً كبيراً ولكنه متأخر جداً على فريق الرياض 5/2 ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأخير، أما الباطن فيحتل المركز الثامن برصيد 40 نقطة وتعادل في آخر جولة مع الطائي بلا أهداف.

موضوعات أخرى