Saturday 05/04/2014 Issue 15164 السبت 05 جمادى الآخرة 1435 العدد

الروخي بلانكوس يصطدم بالغواصات الزرقاء في معركة التشبث بالصدارة

نيمار: استعدت قدرتي على التهديف.. ونحتاج لزيادة العمل الجماعي في الفريق

أتليتكو مدريد X فياريال

يفتتح الروخي بلانكوس لقاءات الجولة (32) من بطولة الدوري الأسباني اليوم السبت (الساعة 5 عصراً) بمواجهة صعبة يستضيف من خلالها فرقة الغواصات الصفراء على أرضية ميدانه في إستاد فيسينتي كالديرون في العاصمة مدريد، ويتربع أتليتكو مدريد على صدارة الترتيب العام برصيد 76 نقطة)، وكان الفريق قد حقق نتائج جيدة في الأسبوع الماضي بالفوز خارج ملعبه على خصمه أتليتك بلباو بنتيجة (2-1)، ومن ثم التعادل خارج ملعبه في ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة (1-1)، ويتعين على المدرب دييجو سيموني أن يجد الطريقة المثلى لتفادي عاملي الإرهاق والإصابات التي بدأت تنهش في أجساد لاعبيه، وسيغيب هداف الفريق الأول دييجو كوستا لمدة أسبوع بعد تعرضه للإصابة، وأعلن نادي أتليتكو مدريد في بيان يوم الأربعاء الماضي أن كوستا أصيب في العضلة الوترية للفخذ الأيمن، بدون كسور. كما سيغيب قائد الفريق جابي فيرنانديز بسبب البطاقات الصفراء. في المقابل يدخل الضيوف للقاء بهدف خطف النقاط الثلاث واستغلال الانهاك الذي تعاني منه فرقة المدرب سيموني، ويحتل فياريال المركز السابع (برصيد 49 نقطة)، وكان لقاء الذهاب في الليجا قد انتهى بالتعادل الايجابي (1-1).

برشلونة X ريال بيتيس

يستضيف الفريق الكاتالوني في معقله «الكامب نو» خصمه الأندلسي القادم من مدينة أشبيلة مساء اليوم السبت (الساعة 7) بهدف حصد النقاط الثلاث لمواصلة مطاردة المتصدر وتقليص فارق النقطة الواحدة، وكان برشلونة قد فاز في لقاء الديربي أمام اسبانيول في الجولة الماضية بهدف ليونيل ميسي (من ركلة جزاء) ليصل رصيده النقطي إلى (75 نقطة)، كما أن المدرب تاتا مارتينو سيوكل للاعبيه مهمة إنهاء المباراء في شوطها الأول حتى يتفادى الإرهاق حيث ينتظره مواجهة هامة للغاية في العاصمة مدريد يوم الأربعاء القادم حينما ينتقل لمواجهة أتليتكو مدريد في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويخيم الصمت على إدارة البارسا بعد قرار الفيفا الذي قضى بمنع برشلونة من التعاقدات في سوق الانتقالات الصيفية القادمة بالإضافة لفترة الانتقالات الشتوية في يناير عام 2015م. ويبدو أن الإدارة لا تريد تشتيت الأذهان والخروج من أجواء المنافسة التي يعيشها الفريق حيث أنه في مرحلة الحسم للموسم الكروي الحالي على مستوى الدوري والكأس ودوري الأبطال. وتحدث المهاجم البرازيلي نيمار صاحب هدف لقاء الذهاب في مرمى أتليتكو عن تأقلمه مع الفريق الكاتالوني لقناة جلوبو البرازيلية قائلاً: «أعتقد أنني أستعدت قدرتي على التهديف مع فريقي، كل فرد يحتاج إلى وقت للتأقلم، أود المزيد من المساعدة من قبل زملائي».

ريال سوسيداد X ريال مدريد

مواجهة صعبة للغاية يحتضنها ملعب «أنويتا» في مدينة سان سيبستيان عندما يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على خصمه ريال سوسيداد مساء اليوم السبت (الساعة 9) أمام أكثر من 32 ألف مشجع، ويحتل الفريق الملكي المركز الثالث (برصيد 73 نقطة) بعد أن حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب ضيفه رايو فاليكانو بخماسية نظيفة، كما أن الميرنجي نجح بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي لوضع قدمه في الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن أكتسح ضيفه دورتموند يوم الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة، وسيخوض الفريق يوم الثلاثاء القادم لقاء الإياب في ألمانيا بأريحية تامة وسط القوة والروح العالية التي اتسم بها أداء الفريق على الساحة الأروروبية. وتحدث هداف الفريق كريم بن زيمة عن وضعية فريقه لوسائل الإعلام قائلاً: «قدمنا مباراة كبيرة أمام دورتموند، ولهذا يبدو أنه كان انتصارا سهلاً، حين نلعب جيداً سنكون فريقاً عظيماً يصعب إيقافه، كان من المهم أن لا تهتز شباكنا لكي نقترب أكثر من حسم التأهل». وعن الخسارتين المتتاليتين في الليجا أمام برشلونة وإشبيلية قال: «نحن بخير ومتحدون، وسنواصل الكفاح حتى نهاية الموسم لتحقيق اللقب».

موضوعات أخرى