Saturday 05/04/2014 Issue 15164 السبت 05 جمادى الآخرة 1435 العدد
05-04-2014

اتحاد الكرة وزمان الصمت

انتهت مباراة كرة القدم بين الهلال والنهضة بفوز الهلال بستة أهداف، وفاز النصر في مباراته مع الشباب وتوّج بكأس دوري عبداللطيف جميل، وكان تعقيب النصراويين على ذلك بأن فوز الهلال «فيلم هندي».

وقد ناشد نائب رئيس الهلال الأستاذ محمد الحميداني الأستاذ أحمد عيد رئيس اتحاد كرة القدم، بأن يتدخل لوضع حد لهذه المهاترات، إلا أن أحمد عيد أفاد بأنه لن يتدخل في هذه المهاترات الإعلامية، وأن اتحاد كرة القدم ليس معنياً بكل هذه الأمور.

ولا شك أن نادي الهلال من الأندية العريقة وكذلك النصر وغيره من الأندية، وقد حصل على الكثير من الجوائز والكؤوس ولديه جماهير عريضة بالملايين يشجعونه ويحبون ناديهم، وقد حصل الهلال على البطولات التي يعرفها القاصي والداني من الرياضيين ومحبي رياضة كرة القدم.

هذا ولا ينبغي لناديين كبيرين كنادي النصر ونادي الهلال التراشق بمثل هذه المهاترات، ويجب الاعتذار عما صدر وعدم التشويش على ناد كبير مثل نادي الهلال بهذه الكلمات الجارحة.

وأيضاً رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد الذي أفاد بأنه لن يتدخل في هذه المهاترات الإعلامية فإذا لم يكن معنياً بالتوفيق بين ناديين كبيرين مثل النصر والهلال فماذا ننتظر أن يحدث إعلامياً بين الناديين الكبيرين.

وقد كتبنا سابقاً عن الإفراط في التشجيع السلبي وعن الإفراط في عملية الوشوم والقزع من بعض اللاعبين، وهي من المظاهر التي تسيء لرياضة كرة القدم إلى نوع من الإساءات اللفظية.

ويدعونا ديننا الحنيف لعدم التنابذ بالألقاب، وهذا من التنابذ بالألقاب وفيه من اللمز الخفي ما يسيء إلى الحكام وإلى اتحاد كرة القدم نفسه، فكيف لا يعنيه هذا الأمر ولم يتم تحريك ساكن.

ونحن في هذا البلد الطيب مثل يحتذى به في جميع الدول العربية والإسلامية ويجب أن نحافظ على مظهرنا وسمعتنا وأسلوب تعاملنا ونبتعد عن هذه الأقوال والتراهات الإعلامية التي تقلّل من قيمنا وتسيء إلينا.

وإنني أناشد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أن ينظر في دعوة كبار المسئولين عن الناديين والاجتماع بهما اجتماعاً خاصاً ودعوتهم إلى نبذ هذه التراهات الإعلامية، طالما أن رئيس اتحاد كرة القدم قد نفض يده من الأمر ولزم الصمت بقوله لن ندخل في هذه المهاترات الإعلامية.

- عضو هيئة الصحفيين السعوديين

مقالات أخرى للكاتب