Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبل الطبع

-كابل- أُصيب أربعة أشخاص أمس السبت إثر انفجار في مركز للاقتراع جنوب شرق أفغانستان.

وذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية أن الانفجار وقع عقب فتح مراكز الاقتراع أبوابها لإدلاء الناخبين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وكانت اللجنة الانتخابية الأفغانية قد أعلنت أن أكثر من 6 آلاف مركز اقتراع ستستقبل الناخبين في أنحاء أفغانستان، مشيرة إلى تخصيص مراكز اقتراع قليلة في ولايات بلخ (شمال) وهلمند وقندهار وأروزجان وزابول (جنوب) بسبب تهديدات طالبان ... (واس)

**

-جاكرتا- لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأُصيب اثنان آخران، إثر ارتطام قطار ركاب بأكوام من الطين بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أرضي وسط إندونيسيا.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية أمس السبت عن المتحدث باسم شركة السكك الحديدية الإندونيسية قوله إن القطار خرج عن القضبان عند منعطف في منطقة تاسيكمالايا في جزيرة جاوا.

مضيفًا بأن ثلاث عربات سقطت في واد يبلغ عمقه عشرة أمتار ... (واس)

**

-إسلام أباد- نسف مسلحون مجهولون أمس السبت أنبوبًا للغاز الطبيعي في إقليم السند جنوب باكستان؛ ما أدى إلى توقف إمدادات الغاز عن مناطق سكنية في الإقليم.

وأوضحت الشرطة الباكستانية أن المسلحين زرعوا عبوة ناسفة على أنبوب يبلغ قطره 16 بوصة في منطقة كشمور في إقليم السند، وفجروها بالتحكم عن بعد؛ ما أدى إلى تلف ثلاثة أقدام من الأنبوب.

وأفادت بأن قوات الأمن طوقت الموقع لتأمينه تمهيدًا لبدء أعمال الصيانة واستئناف إمدادات الغاز عن المصالح التي انقطع عنها ... (واس)

**

-بغداد- أسفر انفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش العراقي جنوب الموصل أمس السبت عن مصرع جندي وإصابة جنديين بجروح.

وقال مصدر أمني إن قوة أمنية طوقت مكان الحادث مباشرة، ونقلت الجريحين إلى المستشفى، والجثة إلى دائرة الطب العدلي ... (واس)

**

-بكين- أُصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص في زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب جنوب غرب الصين أمس السبت مخلفًا أضرارًا مادية بسيطة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدث باسم إدارة الزلازل في مقاطعة يونان لي فاي قوله إن منزلاً انهار، وسقطت صخور كبيرة على الطرقات في مقاطعة يونغشان جنوب غرب الصين، من جراء الزلزال.

وذكرت إدارة الشؤون المدنية في المقاطعة أن مركز الزلزال كان على عمق 13 درجة في بلدة شيلوودو حيث توجد ثاني أكبر محطة للطاقة المائية في الصين ... (واس)

**

-صنعاء- قالت مصادر محلية يمنية في العاصمة صنعاء إن انفجاراً شهده شارع «22 مايو» في العاصمة أدى لوقوع إصابات صباح أمس السبت.

ونقل موقع «يمنات» نت عن المصادر قولها إن الانفجار يعود لعبوة ناسفة، زرعها مجهولون بجوار مدرسة تقع في الشارع ذاته.

وأفادت المصادر بأن أربعة أشخاص أُصيبوا في الانفجار غير أن الأجهزة الأمنية في العاصمة لم تعلق على الحادث.

من ناحية أخرى، ذكر موقع «براقش نت» أن الانفجار استهدف منزل سكرتير مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن فواز الضبري ... (د ب أ)

موضوعات أخرى