Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

في جولات ميدانية مفاجئة لبلدية حفر الباطن

إغلاق 76 محلاً تجارياً ومصادرة 1147 كيلوجراماً مواد غذائية فاسدة

حفر الباطن - عبدالله السعيدي:

أغلقت بلدية محافظة حفر الباطن 76 محلاً تجارياً، وصادرت 1147 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة، نتج منها 1086 مخالفة بلدية، وذلك خلال الأشهر الخمسة الماضية، ضمن جولات ميدانية مفاجئة، بلغت 3356 جولة تفتيشية.

وأوضح رئيس بلدية حفر الباطن نايف بن سعيدان أن إجمالي الجولات التفتيشية التي قامت بها البلدية خلال الأشهر الخمسة الماضية بلغ نحو 3356 جولة تفتيشية، تم فيها ضبط 1086 محلاً مخالفاً، وإتلاف 1147 كجم من الأغذية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك لانتهاء صلاحيتها تحت إشراف مراقبي البلدية، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال هذه المحال المخالفة، فيما تم ضبط 346 لتر مشروبات وعصائر ومياه. مشيراً إلى أن عدد الرخص التجارية التي تم إصدارها خلال الفترة نفسها بلغ 1208 رخص.

وأشار إلى أن المراقبين المختصين قاموا خلال جولاتهم بالتأكد من عدم تحضير (المايونيز) داخل المطاعم، والاكتفاء باستخدام المُصنع في المصانع الخاصة بذلك في عبوات، إضافة الى التأكيد على جميع أصحاب المطاعم بعدم تحضير الأغذية والسلطات بكميات كبيرة واستخدامها لأكثر من يوم واحد، وكذلك إلزام العاملين بلبس قفازات أثناء القيام بعملهم. فيما شددت البلدية على عدم نقل اللحوم والدواجن الطازجة أو المجمدة بسيارات غير مبردة أو مجمدة، والتأكد من نظافة الثلاجات، وعدم تراكم الثلج بها، وتخزين المواد الغذائية في درجات الحرارة المناسبة، إضافة إلى التأكد من صلاحية الأدوات والأواني المستخدمة في التقطيع والتجهيز والطبخ، وإتلاف غير الصالح منها.

موضوعات أخرى