Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

بمشاركة رئيس مجلس الشورى

افتتاح مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى ومثيلاتها في إفريقيا والعالم العربي

أديس أبابا - الجزيرة:

افتتح رئيس الوزراء في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية معالي السيد هيل ماريام ديسا ليجن في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس المؤتمر الثامن لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، وذلك في حفل رسمي حضره معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يرأس وفد مجلس الشورى المشارك بأعمال المؤتمر، ورئيس المجلس الفيدرالي الإثيوبي كاسا تكلي برهان وجمع من رؤساء مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

كما حضر الافتتاح وفد مجلس الشورى الذي يضم عددا من الأعضاء وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي عبد الباقي بن أحمد عجلان.

وألقى رئيس الوزراء الإثيوبي كلمة رحب فيها برؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية المشاركة، معلناً افتتاح أعمال المؤتمر معرباً عن تطلعاته أن تحقق الرابطة أهدافها التي أنشئت من أجلها خاصة في مجال التنسيق بين المنطقتين الإفريقية والعربية في شتى المجالات.

كما ألقى رئيس المجلس الفيدرالي الإثيوبي السيد كاسا تكل برهان كلمة أكد فيها على أهمية الدور الذي تقوم به الرابطة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في إفريقيا والعالم العربي وتوطيد العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بين دول الرابطة.

كما استمع رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة إلى تقرير من الأمين العام للرابطة السيد عبد الواسع يوسف علي حول عمل الرابطة في الفترة الماضية.

بعد ذلك سلم رئيس الوزراء الإثيوبي الدروع التذكارية لرؤساء مجالس الشورى والشيوخ الأعضاء في الرابطة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء الرابطة، حيث تسلم معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الدرع التذكاري بهذه المناسبة، ومن المقرر أن يشارك وفد مجلس الشورى في المناقشات العامة واللجان الدائمة في الرابطة.

من جهة أخرى أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي عبد الباقي بن أحمد عجلان حفل عشاء تكريما لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وأعضاء مجلس الشورى.

موضوعات أخرى