Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

«إثراء المعرفة» في الأحساء يتخطى حاجز ربع المليون زائر 

الأحساء - عايدة بنت صالح:

كشف مدير برنامج أرامكو السعوديَّة الثقافي 2014 «إثراء المعرفة» عمر بدر أن عدد زوار البرنامج في الأحساء تخطى 265 ألف زائر خلال أسبوعين في متنزه الملك عبد الله البيئي ويستمر البرنامج لمدة شهر كامل، وتتطلَّع اللجنة المنظمة للوصول إلى ما يزيد عن عشرة ملايين مواطن بحلول العام 2020م، وذلك في إطار إسهام مشروع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في تحقيق الإستراتيجية الوطنيَّة للتحول إلى مجتمع معرفي متكامل.

وأكَّد عمر بدر أن إثراء المعرفة قدم أكثر من 650 فرصة تطويرية للمتطوعين والمتطوعات من فئة الشباب، مما يعزّز اكتسابهم للمهارات المعرفية والإدارية والحياتية وبناء الشخصيَّة الإيجابيَّة في بيئة تفاعلية آمنة.

وأضاف أن برنامج «إثراء المعرفة» ضمن سلسلة من البرامج النوعية التي تقدمها أرامكو السعوديَّة في مناطق مختلفة من المملكة. من جهته أشار المشرف على إحصائيات الزوار أحمد السماعيل إلى أن معرض كفاءة الطاقة حقق أرقامًا قياسية حيث استقبل أعلى عدد زوار خلال الفترة السابقة مما يدل على أهمية مثل هذه المعارض التثقيفية التي ساهمت في تخفيض نسبة استهلاك الكهرباء إلى 40 في المئة.

وأضاف السماعيل أن البرنامج خصص فريقًا من 30 متطوعًا لجمع المعلومات والاحصائيات خلال شهر كامل للاستفادة منها في قاعدة بيانات مختلفة تهتم بالإيجابيات والسلبيات وأعداد الزوار والأطفال الضائعين والمعارض الأكثر زيارة.

موضوعات أخرى