Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

إعلاميو حفر الباطن ينوِّهون بأمر المليك إنشاء جامعة حفر الباطن

حفر الباطن - واس:

أعرب عددٌ من الإعلاميين في محافظة حفر الباطن عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بإنشاء جامعة حفر الباطن مؤكِّدين أن أمره الكريم جاء لخدمة أهالي المحافظة من الطلاب والطالبات والتيسير لهم حتى لا تكبدوا عناء السفر للجامعات الأخرى.

وأكَّد عبد الله السعيدي من جريدة «الجزيرة» أن قرار إنشاء جامعة حفر الباطن ليس غريبًا على رائد التَّعليم في هذه البلاد منذ توليه مقاليد الحكم -أيَّده الله- للارتقاء بمسيرة التَّعليم وتسخير جميع الإمكانات وتذليل الصعاب لإعداد جيل مؤهل لخدمة الوطن والمواطن والسير به نحو الرقي والتطوّر.

وثمّن دغش السهلي من صحيفة الوطن أمر خادم الحرمين الشريفين مؤكِّدًا على ما توليه حكومة المملكة من اهتمام بالغ في صناعة العقول وإكساب الشاب السعودي المعرفة العلميَّة المتكاملة.

وأعرب منيس بن عامر الشيحي من صحيفة اليوم من جانبه عن سعادة أهالي محافظة حفر الباطن بعد استقبالهم لهذه اللفتة الأبوية من خادم الحرمين الشريفين بإنشاء جامعة مستقلة بحفر الباطن، مؤكِّدًا أن هذه اللفتة الكريمة تأتي من منطلق حرصه -حفظه الله- على الاهتمام بالشباب من أبناء الوطن التي يعوّل عليها ببناء مستقبل مشرق وواعد.

وبيَّن فهد بن جارالله المريخي من ناحيته أن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء جامعة حفر الباطن دلالة على اهتمام قادة هذه البلاد المباركة بنشر العلم والمعرفة وضمان توفير القدر الكافي من البرامج التعليميَّة لأبناء المملكة، عادًا ذلك أنَّه بشرى سارة لأهالي المحافظة والمناطق المجاورة لها لما تشهده حفر الباطن من نموّ وازدهار عمراني وسكاني.

وعد حماد المطيري من صحيفة الرياض بدوره أن الأمر الكريم بإنشاء جامعة حفر الباطن يؤكِّد تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله في صناعة مستقبل مشرق يعزِّز من مكانة البلاد في مصاف الدول المتقدمة.

وأكَّد مدير صحيفة الشرق بحفر الباطن حماد الحربي من جهته أن اعتماد إنشاء جامعة في محافظة حفر الباطن خطوة تنموية مهمة سيكون لها انعكاساتها الإيجابيَّة على الملامح الحضارية في المحافظة وقال: إن وجود الجامعة سيحدث تغيرًا نحو الأفضل في المجتمع على اعتبار أنها ستكون حاضنة للشباب ومحفزة لهم للانطلاق في ميادين العلم والمعرفة.

وقال مساعد الدهمشي من صحيفة الشرق من جانبه: إن أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء جامعة حفر الباطن يأتي تجسيدًا لاهتمامه - حفظه الله- ببناء الإِنسان السعودي في كافة أنحاء البلاد المباركة، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام يعكس نتائجه لما تمثّله الجامعة من أهمية في توفير ما يحتاجه المجتمع والنهوض به إلى أفضل المستويات العلميَّة والاقتصاديَّة والصحيَّة والاجتماعيَّة والثقافية.

وعد سلمان الشمري من صحيفة الشرق الأمر الكريم بالجسر المتين والطريق المعبد لأغلب أبناء المحافظة لإكمال تعليمهم الجامعي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر هو لصالح الوطن أولاً وصالح المحافظة وأبنائها ثانيًّا ليتيح الفرصة للعديد من أبناء وبنات محافظة حفر الباطن للحصول على الشهادات العليا وذلك بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- الذي دأب على تلمس احتياجات أبنائه وحرص على توفير ما ينفعهم ويدعم مسيرة البناء لهذا الوطن المعطاء.

موضوعات أخرى