Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

أكَّدت الاستفادة الكبرى من قبل الطلبة في جامعة الإمام .. الحمود لـ«الجزيرة»:

مشروع فريد يتيح لطلاب الإمام امتلاك بريد رسمي لتعاملاتهم الداخلية والخارجية

الجزيرة - علياء الناجي:

أكَّدت الدكتورة سارة الحمود وكيلة عمادة تقنية المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود لـ«الجزيرة»، أن مشروع البريد الإلكتروني الرسمي للطلبة هو الأول من نوعه في مجاله في الشرق الأوسط حيث يتيح للطلاب والطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة امتلاك بريد رسمي لتعاملاتهم ومراسلاتهم الداخليَّة والخارجيَّة.

وأشارت الحمود إلى أن الإقبال كبير والاستفادة عالية حسب الأرقام والإحصاءات وحسب إفادة العاملات في مراكز التثقيف بخدمة البريد الإلكتروني التي أطلقتها مؤخرًا الجامعة، مضيفة أن جهود الأقسام النسائية في عمادة تقنية المعلومات لخدمة البريد الإلكتروني استحدَّثت مراكز تثقيف متنقلة مزوَّدة بشاشات توضيحية في مباني الطالبات الخمسة، وهي قائمة لمدة شهر كامل، للإعلام والدعم والاستشارة والتثقيف، بالإضافة إلى الكلمات التعريفية التي تقام في قاعة مدرجة في كلِّ مبنى وقت الفسحة.

وقالت الحمود: إن نشاط «جائزة الأسبوع» هو نشاط متزامن مع حملة الخدمات المقدمة للطلاب من مايكروسوفت، وتهدف هذه المسابقة إلى تعريف بخدمة البريد الإلكتروني للطلاب وتشجيعهم على إنشاء واستعمال بريد الطالب للحصول على كافة الخدمات الأساسيَّة والتي من ضمنها حزمة البرامج المكتبية «أوفيس» مجانًا، وتتلخص فكرة المسابقة بوضع سؤال كل يوم خميس عبر مغرد العمادة في تويتر @itd_iu وترسل إجابات الطلبة عن طريق البريد الإلكتروني إلى بريد العمادة it@imamu.edu.sa ومن ثمَّ تصور الإجابة واضحًا فيه بريد الطالب ووقت الإرسال ومن ثمَّ يغرد بالصورة ويذكر فيه «منشن» حساب العمادة.

والتغريدة التي تحصل على أكبر عدد من التغريدات الأصيلة (بغير حسابات وهمية أو تجاريَّة أو مؤقتة) ترشح للفوز. واعتبرت الدكتورة الحمود أن بريد الطلبة مع الخدمات المرافقة له هو خدمة رائدة على مستوى المؤسسات التعليميَّة في الشرق الأوسط تدشنّها عمادة تقنية المعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة بقيادة العميد د. وليد الجندل. وهي تأتي تحقيقًا لرؤية قيادة الجامعة ممثلة بالشيخ الدكتور سليمان أبالخيل الذي يدعو ويدعم كل خدمة من شأنها تجويد وتيسير العملية التعليميَّة وفق أحدث التقنيات، ونجاح حملة بريد الطلبة من مايكروسوفت في قسم الطالبات يعزى لتعاون الجميع وعملهم كفريق واحد بتفانٍ واستمرار من موظفين وموظفات في العمادة ومشرفات للمباني وموظفات في الدعم الفني وممثلات شركة مايكروسوفت، وطالبات متعاونات رائعات، فلجميع من يشارك في هذه الحملة كل الشكر والعرفان.

موضوعات أخرى