Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

لجنة التوعية والإعلام البيئي تعقد اجتماعها الـ(16) في جدة

الجزيرة - واس:

يعقد في مدينة جدة اليوم الاجتماع السادس عشر للجنة التوعية والإعلام البيئي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وسيناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتوعية والإعلام البيئي بدول المجلس، التي من بينها توصيات الاجتماع الخامس عشر للجنة التوعية والإعلام البيئي، ومدى الاستفادة من البرامج التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة، والتي من بينها المؤتمر البيئي للطلاب والطالبات الجامعيين الذي عقد في مدينة جدة 20- 21 نوفمبر 2013م، وفعاليات الأسبوع البيئي الخليجي السابع الذي أقيم في دول المجلس خلال الفترة من 17-21 من شهر فبراير 2014، ووضع المقترحات اللازمة لتنفيذ ما تبقى من برامج الخطة الخمسية للجنة لعام 2013م.

كما سينظر الاجتماع في نشرة بيئتنا الخليجية التي تصدر عن لجنة التوعية والإعلام البيئي بدول مجلس التعاون، والتي تطبع حالياً في دولة الكويت، والنظر في تذليل الصعوبات التي تواجهها النشرة، خاصة موضوع التوزيع.

كما سينظر الاجتماع في مقترحات أعضاء اللجنة للخطة الخمسية الثانية للجنة (2016- 2021). كما سيلتقي أعضاء لجنة التوعية والإعلام البيئي على هامش اجتماعهم مع الهيئة الإقليمية لحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن لمناقشة إمكانية الهيئة في التعاون لتنفيذ برامج الخطة الخمسية للجنة التوعية والإعلام البيئي والاستفادة من خبرتها في هذا المجال.