Sunday 06/04/2014 Issue 15165 الأحد 06 جمادى الآخرة 1435 العدد

بدء ارتفاع درجات الحرارة نهاراً .. والأرصاد تحذر من عوالق ترابية

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أوضح الباحث والمختص في الطقس والزراعة والمناطق الصحراوية الأستاذ عبدالله بن سعد الرويس أننا نعيش هذه الفترة من العام في أيام الربيع، وفيها يلحظ الجميع جمالية الطقس، خاصة مع ساعات النهار الأولى، وكذلك بعد العصر؛ إذ تزداد البرودة مع رياح خفيفة إلى متوسطة، تزيد من مستوى البرودة. وأشار الباحث الرويس إلى أننا ما زلنا نعيش أيام أمطار غزيرة بإذن الله تعالى، فيما نلحظ ازدياد درجات الحرارة بالنهار، ما تلبث أن تنخفض مع ساعات المساء الأولى، وتنخفض أكثر في ساعات الليل الأخيرة والفجر.

من جهة أخرى، أشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها للأيام الخمسة القادمة إلى أن الطقس يشهد بمنطقة الرياض يومي الأحد الاثنين عوالق ترابية بالجو، فيما يكون الطقس يومي الاثنين والثلاثاء صحوا، ويكون يوم الخميس القادم غائماً جزئياً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 27 درجة مئوية و29 درجة مئوية بالنهار، فيما درجات الحرارة الصغرى بالليل تتراوح بين 15 درجة و19 درجة.

إلى ذلك، أسهمت اللوحات الذكية في إرشاد السائقين على الطرق السريعة ومداخل العاصمة الرياض للتهدئة، والحذر مع هطول الأمطار وكذلك هبوب الرياح التي صاحبها غبار وأتربة نهاية الأسبوع الماضي.

وطالب عدد من السائقين بوضع لوحات قبل الدخول للمدينة لتوضيح حالة الطريق، ووضع طرق بديلة، أو التوقف والانتظار إلى حين زوال أي معوقات للطريق.