Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

واسى شيخ قبائل الحويطات في وفاة والدته

أمير منطقة تبوك يطلع على المشروعات التنموية لأمانة المنطقة

تبوك - عبد الرحمن العطوي:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أمس في مكتبه بالإمارة على المشروعات التنموية الجديدة لأمانة منطقة تبوك والبلديات التابعة لها المتمثلة في أعمال السفلتة والأرصفة والإنارة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وإنشاء الحدائق والمسطحات الخضراء وساحات البلدية وإنشاء الجسور وتأهيل الشوارع وجسور المشاة ومشروعات الدراسات والإشراف والممتدة على مساحة 300 كيلو متر مربع التي تجاوزت قيمتها 3019 مليون ريال، إضافة إلى مشروعات المدن السياحية الجديدة بالمنطقة ومشروع كورنيش تبوك الاستثماري.

جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم بأمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبد الهادي العمري الذي قدم لسموه تقريرا مفصلا عن إنجازات أمانة منطقة تبوك والمشروعات الجديدة المعتمدة في ميزانية هذا العام والمدن السياحية التي تم اعتمادها.

كما اطلع سموه على الخدمات والمشروعات التنموية في مجال السياحة والترفيه من خلال الدراسات التي قامت بها الأمانة على ساحل البحر الأحمر وتحديد المناطق الصالحة للتنمية السياحية لإقامة المدن السياحية والترفيهية.

وأكد أمين منطقة تبوك أن وزارة الشؤون البلدية والقروية اعتمدت مواقع خمس مدن سياحية بالمنطقة بمتابعة ودعم من صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك وهي مدينة سياحية في موقع الشريح بمحافظة حقل وفي موقع قيال بمحافظة البدع وفي موقع السجدة بمحافظة ضباء وفي موقع الهرابة في محافظة الوجه وفي موقع النصبه في محافظة أملج.

وأشار الأمين على أن الأمانة تعمل حالياً على تطوير مواقع هذه المدن السياحية بتكلفة تتجاوز 150 مليون ريال إضافة إلى تطوير كورنيش تبوك وترسية مواقع استثمارية عليه من قبل الأمانة في إقامة مراكز وأسواق تجارية ومستشفى خاص ومدينة ترفيهية وفندق خمس نجوم.

وحث سمو أمير المنطقة، أمين تبوك في طرح المواقع الجديدة للاستثمار أمام المستثمرين سواء في مدينة تبوك أو المحافظات الساحلية، منوها سموه بجهود الأمانة والبلديات التابعة لها.

من جهة ثانية قدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك تعازيه ومواساته لشيخ قبائل الحويطات عون بن عبد الله أبو طقيقه في وفاة والدته.جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سموه مع الشيخ أبو طقيقه ، قدم خلاله تعازيه ومواساته في وفاة والدته، سائلا الله - عز وجل - أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته . وأعرب الشيخ عون أبو طقيقة عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على مشاعره النبيلة وغير المستغربة، سائلا المولى القدير أن يحفظ سموه ويجعل هذا العمل في موازين حسناته.

موضوعات أخرى