Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد

أكد إدخال بيانات 10532 بديلة و 7002 اخترن المجال الإداري

متحدث التربية لـ(الجزيرة): في هذه الحالة تضيع فرصة التوظيف على المعلمة البديلة

الجزيرة - ناصر السهلي:

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي أن 10532 معلمة بديلة تم إدخال رغباتهن حتى الآن منهن 3531 اخترن المجال التعليمي، و7002 اخترن المجال الإداري.

وقال العصيمي إن البديلة التي يواجهها مشكلة في عدم وجود سجلها المدني فعليها القيام بتعبئة النموذج وإرساله عبر الرابط/http:ta-riyadhedu.gov.sa/bdylat وأوضح العصيمي أن على المعلمات البديلات اللواتي سبقن وأن أدخلن رغبتهن تسجيل رغباتهن مرةً أخرى وطباعتها في مستند وطالب العصيمي المتقدمات بتزويد شؤون المعلمين في إدارة التربية والتعليم التابعة لها بصورة منه وأن من لم تستطع استعادة رقمها السري فعليها مراجعة إدارة التربية والتعليم.

وأضاف العصيمي, بأن من تجتاز اختبار القياس بعد التوظيف لا يمكنها التحويل للوظيفة التعليمية إلا عن طريق وزارة الخدمة المدنية، مبينا أن من درجتها في القياس العام أو التخصص أقل من (50) درجة لا تعتبر مجتازة للاختبار ولا يتيح لها النظام اختيار رغبة «تعليمي».

وأبان أن البديلة غير التربوية الحاصلة على درجة البكالوريوس والتي اجتازت اختبار القياس يحق لها التقديم على «تعليمي»، مشيرا إلى أن من لم تجد بعض المحافظات في قائمة الرغبات فذلك لأنه قد غُطي احتياجها أثناء حركة النقل الخارجي ولم تعد في قائمة الاحتياج.

وبين العصيمي أن من لم يجد بعض المحافظات في قائمة الرغبات، فهذا يعني أنه قد غُطي احتياجها أثناء حركة النقل الخارجي، ولم تعد في قائمة الاحتياج.

مشيراً إلى أنه -بعد إدخال الرغبات- يلزم طباعة مستند بذلك، ويفضل أن تزود شؤون المعلمين في إدارة التربية والتعليم بصورة منه.

وتابع قائلاً: إن من لم تدخل الخيارات جميعاً - ولم يتوفر احتياجٌ في الأماكن التي اختارتها- فستضيع عليها فرصة التوظيف، وتحال إلى بوابة جدارة.

وأكد العصيمي أن من تدخل الرغبات جميعها، فالوزارة ملتزمة بتعيينها على إحدى هذه الرغبات.