Monday 07/04/2014 Issue 15166 الأثنين 07 جمادى الآخرة 1435 العدد
07-04-2014

شمس العالمي ساطعة بالذهب..!

توج مساء البارحة فريق النصر بكأس دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد أن حطم الأرقام القياسية في موسم بالنسبة للنصراويين غير... فنجومه من ذهب... ورئيسه ذهب...وجماهيره شمس ساطعة بالمدرجات فلم يكن هناك بداً من تتويج الأبطال بالذهب وأي ذهب وأي انتصار ذلك هو كأس «الدوري» الأهم والأقوى والأغلى.

تاريخ 6-4-2014م يكتب بأحرف من ذهب... نصر متوج بالذهب بطل لا يرضى إلا بالذهب ليلة البارحة كانت ليلة لا تنسى سطعت فيها شمس العالمي بنجومه المشعة وجماهيره العاشقة فنثر الفرح في كل اتجاه وكل بقعة يتواجد فيها أنصاره..

مساء البارحة امتزجت فيه لوحات تمثل نصر الماضي ونصر الحاضر ونصر المستقبل البارحة حضر نصر التاريخ نصر العراقة نصر العالمية نصر الأساطير التي خلدها التاريخ الرياضي بكل فخر واعتزاز..

ليلة البارحة عاد الفارس لمحبيه وأي عودة إنها عودة البطل الذي انتظره محبيه سنوات دون كلل أو ملل بل كلما زاد غيابه زاد محبيه وعشقهم له في حاله نادرة قلما تتكرر حيرت الكثير من الخبراء والمتابعين..

ليلة البارحة دُون في سجله البطولي بطولة جديدة لتتزين بها خزائن فارس نجد لتحكي للأجيال الحاضرة والقادمة مسيرة مليئة بالإنجازات التي لا تتوقف يذهب جيل ويأتي جيل والنصر كيان شامخ بتاريخه وجماهيره..

كحيلان كم أهواك..!

عودة النصر كانت تحتاج إلى فارس شجاع لا يهاب يمتطي صهوة جواده فكان لها الأمير الشاب فيصل بن تركي الذي تقدم لرئاسة النصر بكل شجاعة متحملاً مسئولية كبيرة لإنجاز مهمة أشبه بالمستحيلة في حالة النصر لكن الرجل الدبلوماسي الذي يحمل درجة الماجستير من أمريكا قال أنا لها فتحملها بشجاعة وبدأ مهمته قبل أكثر من أربع سنوات مرت بأفراحها وأتراحها ويسرها وعسرها وبكل ابتلاءاتها وامتحاناتها لم تثنيه الصِعـاب عن السعي نحو إنجاز مهمته التي أعلن نجاحها ليلة البارحة فحضر في درة الملاعب مرفوع الرأس شامخ الطود وجد جماهير الشمس تبادله التحية إنها تحية العرفان والشكر لفارسها الشجاع الذي أعاد لها نصراً كاد أن يختفي للأبد وكأني بجماهيره في لحظة رفع كأس الدوري تردد هذه الأبيات من قصيدة الشاعر نزار قباني:

متى ستعرف كم أهواك يا رجلا

أبيع من أجله الدنيا وما فيها

يا من تحديت في حبي له

مدنا بحالها وسأمضي في تحديها

لو تطلب البحر في عينيك أسكبه

أو تطلب الشمس في كفيك أرميها

نوافذ:

- النصر أنهى موسمه بكل نجاح لكن الأهم المحافظة على هذا النجاح الموسم القادم بالعمل والدعم المتواصل دون كلل أو ملل وهذا ما أكده رئيس النصر بعد التتويج مباشرةً..!!

- في النصر تبقى شخصيات مؤثرة في تاريخه وسُجلت بمداد من ذهب في تاريخ النصر وهم مؤسسيه زيد وحسين الجبعاء والرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود والرئيس الذهبي فيصل بن عبدالرحمن وقائده الحالي الأمير فيصل بن تركي تلك خمس شخصيات مؤثرة في تاريخ النصر الماضي والحديث..

- ليلة البارحة كان كرنفالاً رياضياً لختام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ووفقت الشركة الراعية في إظهار حفل الختام بما يليق بأقوى دوري عربي حفل مبهر سيساهم في رفع أعداد متابعي الدوري وبالتالي رفع قيمة الاستثمار الرياضي في كرة القدم السعودية..

- النصر حسم الدوري في ظل عدم الاستفادة الكاملة من العنصر الأجنبي وهو أمر نادر الحدوث لكنه تأكيد على أفضلية العنصر المحلي في فريق النصر..!

- النصر الفريق الوحيد الذي لم يقيم معسكر خارجي قبل بداية الموسم لكنه ظهر الأفضل بين الفرق هل المعسكرات إعداد أم سياحة..!

- كارينيو قد يرحل ومحمد نور قد يعود للاتحاد وحسين عبدالغني قد يعتزل لكن مسيرة النصر ستستمر ما بقيت هذه الجماهير العاشقة بجانب فريقها..!

- عودة النصر كانت مستحيلة لكنها مع فيصل بن تركي تحققت مبروك لكحيلان ولكل النصراويين تستحقون البطولات لتفرحوا ففرحتكم غير..

خاتمة:

(بطل الحين كلمني)..!!

alzamil@cti.edu.sa

للتواصل تويتر عبدالكريم الزامل

مقالات أخرى للكاتب