Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبل الطبع

-بروكسل- تسلَّمت ألمانيا رسميًّا قيادة قوة (اتالنتا) الأوروبيَّة للتصدي للقرصنة البحريَّة في خليج عدن والمحيط الهندي.

وخلف الفريق البحري الألماني تسور مولين قائد الفرقاطة براندينبورغ الفرنسي هارفي لوبيجان في مهمة قيادة القوة.

ويذكر أن مهمة القوة الأوروبيَّة بدأت في عام 2009م، ويوجد مقر قيادتها في جيبوتي.

**

- لندن- وصفت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا روزمارى ديفيس الدور الإيراني في المنطقة بالسلبي، وقالت: إن الحكومة البريطانية تعلم أن البرنامج النووي الإيراني ليس له أهداف سلمية كما تدعي طهران.

وأوضحت المتحدثة في تصريحات تلفزيونية أمس أوردتها وكالة الأسوشييتد برس أن إيران تتدخل في الشؤون الداخليَّة للدول المجاورة خاصة في سوريا، مشدِّدة على أن هذه التدخلات تسبب قلقًا للحكومة البريطانية.

وأضافت أن الخلاف بين بريطانيا وإيران ليس حول البرنامج النووي فحسب وأنه - أيّ الخلاف - يأتي في مقدمة أولويات بريطانيا حاليًّا.

وتحدَّثت ديفيس عن دور حزب الله في سوريا، قائلةً: إنّه لا يقل عن الدور الإيراني، وأنّهما مثيران للقلق... واس

**

- بغداد- قتل عراقيان أحدهما شرطي في هجومين مسلحين منفصلين شمال وجنوب العاصمة بغداد أمس وقال مصدر في الشرطة العراقية: إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار من مسدس كاتم للصوت باتجاه أحد عناصر الشرطة لدى خروجه من منزله في قضاء الطارمية مما أدّى إلى مقتله. وقتل مسلحون مجهولون آخرون بسلاح مماثل عراقيًَّا في منطقة جسر ديالى جنوب بغداد ... واس

***

-إسلام أباد- قتل شرطي باكستاني جراء هجوم شنَّه مجهولون أمس على نقطة أمنيَّة في منطقة ديرة مراد جمالي في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضحت الشرطة الباكستانية أن ثلاثة مسلحين يستقلون دراجات نارية أطلقوا وابلاً من نيران أسلحتهم على حاجز أمني للشرطة وأن رجال الأمن ردوا على مصدر الهجوم بإطلاق النار مما أدَّى إلى مقتل أحد المهاجمين إضافة إلى مقتل شرطي ... واس

**

-بغداد- لقي ثلاثة عناصر أمنيَّة عراقية مصرعهم وأصيب سبعة آخرون جراء انفجار صهريج مفخخ في قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين أمس.

وقال مصدر أمني في المحافظة: إن الانفجار وقع عند إحدى نقاط التفتيش جنوب القضاء ... واس

موضوعات أخرى