Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

الاحتفاء باليوم العالمي للتمريض بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

الجزيرة - ليلى مجرشي:

تعتزم كلية التمريض بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض للعام 2014م الذي سوف يقام من تاريخ 7-4-2014م إلى10-4-2014م برعاية كريمة من سعادة مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل وتوجيه مباشر من سعادة عميدة كلية التمريض د. هناء بنت محمد السبيل والذي سيكون تحت شعار (الممرضة قوة للتغيير ومورد للحياة). تقديراً واحتراماً لهذه المهنة السامية التي ترتكز في نظرياتها على أربعة محاور أساسية وهي الفرد، البيئة، المجتمع، والتمريض التي تستقي منها مبادئ مهنة التمريض وتطبيقها.

ويهدف هذا الاحتفال إلى زيادة الوعي بين طالبات كلية التمريض على وجه الخصوص وبين طالبات الجامعة والمدارس على وجه عام بأهمية مهنة التمريض ودورها في المجتمع وأيضاً لنشر الوعي الصحي حول الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وضغط الدم وصحة البصر ومخاطر السمنة.

ويتضمن هذا الاحتفال عدة أركان لإلقاء الضوء أكثر على مهنة التمريض وهي ركن (صحتي)، ركن (ماذا لو؟)، ركن (تخصصات التمريض)، ركن (التمريض مهنة أخلاق)، ركن (التمريض قيادة وتغيير)، ركن (الخريجات).

سوف يتم توزيع الفعالية على مدار أربعة أيام مقسمة ما بين مركز خدمات الطالبات في الجامعة وزيارة لإحدى المدارس وزيارة لمركز الأمير سلمان الاجتماعي وأخيراً وليس آخراً الاحتفال الرسمي يوم الخميس بالقاعة الكبرى في محطة?? أوضحت ذلك عميدة كلية التمريض الدكتورة هناء بنت إبراهيم السبيل.

موضوعات أخرى