Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

ورشة عمل لجان تقويم القضاة خلال فترة التجربة برعاية رئيس ديوان المظالم

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

شهد رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار أمس الاثنين بمقر المحكمة الإدارية بالرياض ورشة عمل «لجان تقويم القضاة خلال فترة التجربة», بحضور فضيلة أمين مجلس القضاء الإداري الشيخ فهد الغنام وعدد من أصحاب الفضيلة رؤساء وأعضاء اللجان، وذلك بحضور رئيس المحكمة الإدارية بالرياض الشيخ عبداللطيف بن غيهب الغيهب الذي أبدى ترحيبه برئيس الديوان و بأصحاب الفضيلة المشاركين في ورشة العمل.

من جهته رحب معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري في بداية كلمته بأصحاب الفضيلة المشاركين في ورشة العمل , مقدماَ لهم شكره لجهودهم واهتمامهم، ومؤكداَ على ثقة مجلس القضاء الإداري التي يوليها لرؤساء وأعضاء اللجان، الأمر الذي سيسهم - بإذن الله - في نجاح عمل لجان تقويم القضاة خلال فترة التجربة، وسيؤدي إلى تطوير العمل القضائي في الديوان بالشكل المأمول بما يحقق العدالة الناجزة.

وأكد الشيخ النصار خلال كلمته على أهمية دور عمل هذه اللجان ومسؤوليتها العظيمة في تقويم القضاة خلال فترة التجربة.

حتى يبقى الكفء فقط في العمل القضائي ومن يكون قادراً على الحكم بين الناس بالعدل والإنصاف، وامتلاكه جميع المعلومات والمهارات اللازمة لعمله كقاضي بديوان المظالم.

وطالب معاليه رؤساء اللجان بالحرص والمتابعة المستمرة لعمل القضاة خلال فترة التجربة. إلى جانب تحفيزهم من أجل الاجتهاد وبذل الوسع للقيام بالأمانة الملقاة على عواتقهم بما يحقق تطلعات وطموح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضمن مشروعه المبارك لتطوير مرفق القضاء.

وفي نهاية حديثه قدم معاليه شكره لجميع من ساهم في أعمال لجان تقويم القضاة خلال فترة التجربة, متمنياَ للجميع التوفيق والسداد.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء تضمن ورقتي عمل، الأولى قدمها الشيخ أحمد بن ضيف الله الغامدي رئيس المحكمة الإدارية بمكة المكرمة بعنوان: (دور اللجان في متابعة القضاة الخاضعين لفترة التجربة وتنمية مهاراتهم) , والثانية قدمها الشيخ محمد بن أحمد الصبان عضو لجنة تقويم القضاة خلال فترة التجربة في المحكمة الإدارية بجدة بعنوان: ( إجراءات عمل اللجان في المحاكم).

موضوعات أخرى