Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

استضاف الحفل تعليم المدينة المنورة

تتويج الفائزين في مسابقة الأولمبياد الوطني السابع للروبوت «فيكس»

المدينة المنورة - مروان قصاص:

توّج مدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر العبدالكريم، الفائزين في مسابقة الأولمبياد الوطني السابع للروبوت فيكس (vex) الذي استضافته الإدارة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي -العلمي- خلال الفترة من 1-3 جمادى الثانية بمشاركة 12 منطقة ومحافظة تعليمية، وذلك على صالة الأمير عبدالعزيز بن ماجد في ثانوية دار الأبرار، بحضور عدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين والمعلمين وأولياء أمور الطلاب.

هذا وأكد العبدالكريم, على أهمية المسابقة التي تأتي ضمن الخطة التشغيلية لوكالة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، والتي تهدف إلى إيجاد بيئة عملية إبداعية تنافسية تستفيد من الإمكانات التي يوفرها مجال الروبوت لإكساب الطلبة المعرفة العلمية الحديثة في إطار علمي تنافسي.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز تعليم الرياض بالمركز الأول, بعد فوزه على تعليم الجبيل الذي جاء بالمركز الثاني. وحل تحالف مدرسة زهير بن أمية ومدارس الصدارة من الرياض في المركز الثالث بعد الفوز على تحالف فريقي جازان وعنيزة، وفاز بجائزة أفضل تصميم مدارس الرياض، وحصل على جائزة أفضل برمجة مدارس الصدارة، وحصل على أفضل مدرب الأستاذ ناصر الملحم من ثانوية أم القرى بالجبيل، وحصل على أفضل حكم سلطان المغامسي. كما تم تكريم مدرب الحكام الأستاذ وليد الثبيتي مشرف النشاط الطلابي بتعليم الرياض.

وقد تم تكريم الطلاب الفائزين في التصفيات النهائية للأولمبياد (إبداع) وحققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة المركز الأول على مستوى مناطق المملكة، والطلاب الفائزون هم: خالد شديد من ثانوية الريان وحقق المركز الأول «مسار ابتكار»، والطالب عمر الجهني من ثانوية الأمير مقرن المركز الخامس، وحقق الطالبان مهند كعكي ومحمد كعكي من ثانوية طيبة المركز الخامس مكرر، وحصل الطالب عبدالرحمن العساف من ثانوية العباس بن عبدالمطلب على المركز الخامس مكرر، بينما حقق الطالب أسيد مرزا من ثانوية الأنصار المركز الخامس في «مسار البحث العلمي».

موضوعات أخرى