Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبل الطبع

-كابل- لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، وجُرح 28 آخرون، في حادثة تصادم حافلتين أمس الثلاثاء في إقليم زابول وسط أفغانستان. وقال نائب حاكم الإقليم محمد جان رسوليار لوكالة أنباء (بجهوك) الأفغانية إن الحادثة وقعت عندما اصطدمت حافلة صغيرة وجهًا لوجه مع حافلة كبيرة، متوقعاً ارتفاع عدد القتلى؛ لأن حالة غالبية الجرحى حرجة... (واس)

***

-نيودلهي- لقي 15 شخصًا مصرعهم، وأُصيب 20 آخرون بجروح، في انقلاب شاحنة كانوا على متنها أمس الثلاثاء في ولاية تشاتيسغار وسط الهند. وقال مسؤول في الشرطة لوكالة أنباء (برس-تراست) الهندية إن شاحنة انقلبت بعد اصطدامها بشجرة عند حافة الطريق في مقاطعة سورغوجا، مبينًا أن الضحايا كانوا يتوجهون لحضور زفاف في المقاطعة... (واس)

***

-بغداد- لقي جندي مصرعه، وأُصيب ضابط بجروح، في انفجار عبوة ناسفة جنوب الموصل في شمال العراق أمس الثلاثاء. وقال مصدر أمني عراقي إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش في منطقة الخرار جنوب الموصل؛ ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط برتبة رائد بجروح وإلحاق أضرار مادية بالدورية. من جهة أخرى, فجّر مسلحون مجهولون اليوم منزلاً قيد الإنشاء في منطقة البوعجيل شرق تكريت، يعود لضابط في الشرطة، من دون وقوع إصابات... (واس)

***

-كابل- قُتل قرابة 50 مسلحًا من حركة طالبان، بينهم 17 قيادياً على الأقل، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في عمليات عسكرية وغارة جوية في أفغانستان. ونقلت صحيفة (خاما) الأفغانية عن بيان لدائرة الأمن الوطني الأفغانية أمس الثلاثاء أن تقريرًا استخباريًا أشار إلى استهداف اجتماع لقياديين باكستانيين وأفغان من طالبان بغارة جويّة، نُفّذت ليل أمس في إقليم كونار الشرقي؛ ما أدى إلى مقتل القياديين. مضيفًا بأن الاجتماع نظّمه حاكم ظل طالبان في كونار. وفي سياق أمني آخر، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أن قواتها نفّذت خلال الساعات الـ24 الأخيرة مع قوات المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) عمليات مشتركة عدة في ولايات كابل وميدان وردك ولوغاروكابيسا وغازني وكونار ونوريستان وهلمند، وقتلت 32 مسلحًا على الأقل من طالبان، وجرحت 8، واعتقلت 11 آخرين. وضُبطت خلال العمليات كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتفجرات... (واس)

موضوعات أخرى