Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

الحكومة اليمنية تؤكد أن علاقتها بدول الخليج في أفضل مراحلها

نجاة سياسي يمني بارز ومقتل نجله ومرافقه من محاولة اغتيال .. ومقتل ستة جنود في هجوم للقاعدة

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

نجا القيادي في أحزاب اللقاء المشترك الدكتور إسماعيل الوزير من محاولة اغتيال نجله وأحد مرافقيه برصاص مسلحين بالقرب جامعة صنعاء بحسب مصادر أمنية.

وأوضحت المصادر أن مسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارة رئيس مجلس شورى حزب الحق الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير أثناء مرورها في شارع العدل مما أدى إلى إصابته ومقتل نجله وأحد مرافقيه.

في غضون ذلك قتل ستة جنود يمنيين وأصيب أربعة آخرين واختطاف جنديين في هجوم مسلح على نقطة أمنية بمنطقة بروم محافظة حضرموت (شرق اليمن). وأوضحت مصادر أمنية أن مسلحين يعتقد بانتمائهم للقاعدة هاجموا في ساعة مبكرة من أمس الاثنين النقطة الأمنية واشتبكوا مع الجنود وقتلوا سبته منهم ..

من جهة أخرى نفت الحكومة اليمنية صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن تدهور علاقات اليمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ» عن مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية ، قوله: إن علاقات اليمن بدول مجلس التعاون الخليجي ، حاليا في أفضل مراحلها ،وإن دول المجلس ثابتة في مواقفها المتمثلة في دعم وحدة اليمن وأمنه واستقراره كما أكده بيان قمة مجلس التعاون الأخيرة في الكويت وأثناء لقاءات الرئيس عبد ربه منصور هادي مع عدد من قادة دول المجلس.

وأشار المصدر إلى أن ما يضر العلاقات بين اليمن ودول الخليج هو : « التسريبات الإعلامية المفتعلة في إطار تصفية الحسابات لأجندات سياسية ، وكذا من قبل الإعلام الحزبي الذي يفتعل الأزمات ويروج الإشاعات ويسيء إلى دول مجلس التعاون وقادتها بهدف تعكير أجواء الصفاء التي تتميز بها العلاقات اليمنية الخليجية وإدخال اليمن في أجواء الصراعات والخلافات لتحقيق أجندات خاصة».

وقال المصدر «إن نقل مقر انعقاد مؤتمر مجموعة أصدقاء اليمن من الرياض إلى لندن كان لأسباب لوجستية وأن المملكة العربية السعودية تستعد لعقد الاجتماع الثامن للمجموعة في نيويورك في سبتمبر المقبل على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ».

موضوعات أخرى