Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

(تنمية الصادرات) تطلق موقعا إلكترونيا لخدمة المنتج الوطني

أطلق مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية موقع الهيئة التجريبي لإتاحة الفرصة أمام جميع المنشآت الراغبة بالتصدير أو المصدرة حالياً التسجيل لتتمكن الهيئة من تقديم خدماتها لهم، كما يشتمل الموقع بوابة للتوظيف www.seda.sa .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية الأول بمقر الهيئة بمدينة الرياض، الذي عقد برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وأعضاء مجلس الإدارة ممثلي الأجهزة الحكومية .

واطلع أعضاء المجلس على الخطة الاستراتيجية للهيئة، تطرق خلالها مدير عام التخطيط الاستراتيجي الأستاذ خالد أبانمي، إلى المخرجات الرئيسية لمشروع الاستراتيجية إلى جانب نبذة عن أداء الصادرات السعودية وتم عرض الممارسات الدولية المعيارية في مجال تنمية الصادرات بالإضافة الى احتياجات المصدرين السعوديين ومؤشرات الأداء وآلية التنفيذ، وبعد ذلك تم إقرار استراتيجية الهيئة من قبل المجلس. وقدم مدير عام التسويق والعلاقات العامة الأستاذ فراس أباالخيل، عرضاً لما تم إنجازه فيما يخص المشاركات بالمعارض الدولية والبعثات التجارية للفترة الماضية بالإضافة إلى خطة مشاركات الهيئة للعام 2014-2015م. وأستمع أعضاء مجلس إدارة الهيئة إلى شرح من مدير عام تقنية المعلومات الأستاذ عبدالعزيز عزوقه عن أهم المشاريع التقنية التي تعمل عليها الهيئة في المرحلة الحالية والمرحلة القادمة. وقدم مدير عام الموارد البشرية والشؤون الإدارية الأستاذ عبدالله العتيبي، عرضاً أطلع فيه أعضاء الهيئة على الهيكل التنظيمي للهيئة وخطة بناء الموارد البشرية تماشياً مع البرنامج المعتمد في الخطة الاستراتيجية، كما قدم مدير عام الشؤون المالية الأستاذ على الشعشاع عرضاً عن الموقف المالي للهيئة والموازنة التقديرية للخمس سنوات القادمة.

موضوعات أخرى