Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» .. اليوم

جدة - عبدالقادر حسين:

يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الأربعاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ؛ وذلك للاطلاع على آخر التطورات بالمدينة، والوقوف على سير الأعمال في مشروعاتها المختلفة. وتشمل الزيارة ميناء الملك عبدالله، والوادي الصناعي، والتجول في مدرسة أكاديمية العالم وعدد من المصانع بالمدينة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج سموه في تفقد كل محافظات منطقة مكة المكرمة والمشروعات التي تحتضنها للتأكد من سير العمل بها، وضمان مواصلة أعمالها وفق الجداول الزمنية المحددة لها.

ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي أحد أهم وأكبر المشروعات الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى الشرق الأوسط، وتقع على مساحة 168 مليون متر مربع، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة. وتتضمن المدينة ميناء الملك عبدالله والوادي الصناعي والمنطقة التعليمية ومنطقة المنتجعات والأحياء السكنية المتنوعة، التي تناسب مختلف مستويات الدخل وشرائح المجتمع.

ويسير تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفق خطة استراتيجية اعتمدت في مرحلتها الأولى على الاستثمار بشكل مكثف في البنى التحتية والخدمات الأساسية الضرورية، التي كان في مقدمتها ميناء الملك عبدالله والوادي الصناعي؛ وذلك لاستقطاب المستثمرين من شركات ومصانع ومنشآت تجارية وخدمية إلى المدينة الاقتصادية؛ الأمر الذي يشجع الأفراد والعائلات على الانتقال إلى المدينة الاقتصادية، ومن ثم يحفز الطلب على منتجات المدينة العقارية والخدمية المختلفة، ويدفع نحو نموها.

موضوعات أخرى