Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

لقاء التوظيف للمهن السياحية يبدأ اليوم في القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يبدأ اليوم الأربعاء التاسع من جمادى الآخرة في فندق جولدن توليب بريدة لقاء التوظيف لمهن قطاع السفر والسياحة والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بمركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية «تكامل» وفرع الهيئة في منطقة القصيم بالتعاون مع لجنة التنسيق الوظيفي في منطقة القصيم والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية ومركز التوظيف في الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة.

ودعا ابراهيم بن على المشيقح مدير فرع الهيئة المكلف بالقصيم شباب المنطقة للالتحاق بتلك المهن مبيناً أن القطاع السياحي في القصيم خطى خطوات متميزة في مجال تدشين المشاريع السياحية ولا بد أن يواكب تلك التنمية تأهيل سواعد وطنية تكون قادرة على إدارة وتشغيل منشآت القطاع. وأوضح المشيقح أن ما يقارب من (100) فرصة عمل ستطرح في اللقاء الذي سيستمر لمدة يومين إبتداءً من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية ظهراً وقال أن عدداً من وكالات السفر والسياحة العاملة في المنطقة طرحت تلك الفرص في ثلاث مجالات هي الحجز والتذاكر والشحن الجوي ومحاسبة السفر والسياحة.

وأشار المشيقح إلى أن الحد الأدنى من المؤهلات للقبول في تلك الوظائف هي شهادة الثانوية العامة منوهاً بمميزات تلك الفرص المادية والمعنوية وبمستوى البرنامج التأهيلي لشغل تلك الفرص والذي سيغطي اللغة الإنجليزية العامة والتخصصية ومهارات الحاسب الآلي ومهارات ومتطلبات المهنة.

مشيداً بتعاون جميع الجهات المشاركة في هذا اللقاء، مؤكداً على أهمية استثمار الشباب لمثل تلك الفرص لقطاع ينتظره مستقبل واعد بإذن الله.

موضوعات أخرى