Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأمير الوليد يزور المقر الرئيسي لقناة العرب وروتانا في البحرين

زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب ورئيس مجلس إدارة روتانا، المقر الرئيسي لقناة العرب الإخبارية في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة ومجموعة روتانا يوم الأحد 6 جمادى الآخرة 1435هـ، الموافق 6 إبريل 2014م. وقد استقبل سمو الأمير الوليد سعادة السيدة سميرة بنت إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، والسيد علي محمد الرميحي رئيس هيئة شؤون الإعلام. هذا، وقد اجتمع سمو الأمير مع إدارة قناة العرب ومجموعة روتانا، وقاموا باستعراض آخر التطورات والمستجدات. حضر الاجتماع منسوبو إدارة قناة العرب وروتانا، منهم الأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا والأستاذ جمال خاشقجي المدير العام لقناة العرب الإخبارية. وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة، تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. كما أعلن سموه توقيع قناة «العرب» اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية خلال النهار، وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علماً بأن قناة «العرب» مستقلة تماماً عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا.

ومجموعة روتانا شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط، وهي أكبر شركة إنتاج للموسيقى العربية في العالم، وموزع ومنتج رئيسي للأفلام العربية. وتملك روتانا مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1600 فيلم سينمائي. وتضمّ شبكة قنوات روتانا التلفزيونية باقة من القنوات الفضائية غير المشفّرة، منها: روتانا سينما وروتانا خليجية وقناة إل بي سي LBC وروتانا مصرية وروتانا موسيقى وروتانا كليب وروتانا أمريكا. وتبث القنوات أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى المصورة العربية حول العالم. إضافة إلى تملُّك روتانا مجلة «روتانا» وسلسلة مقاهي «روتانا كافيه» وإذاعة روتانا. كما أن روتانا الإعلانيّة إحدى أضخم المجموعات الإعلانيّة في المنطقة، والمسؤولة عن بيع وترويج المحطّات التلفزيونيّة كافة ووسائل إعلامية أخرى في المنطقة. روتانا أيضاً تحوِّل محتواها رقميًّا، وتعيد بيع مضمونها الكامل عالميًّا. ولدى المجموعة عدد موظفين يفوق 490 موظفاً في الشرق الأوسط.

وشركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تملك حصة قدرها تقريباً 7% من الأسهم العادية فئة (ب) في شركة فوكس Fox 21.